لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
دنيا
لـ علوية صبح
"كأن الحياة منام، فالوقت تجاوز منتصف الليل، الأوراق البيضاء التي قرأتها صارت مصيرة تلالاً وأكواماً إلى جانبي على الكنبة. خلال الليالي الأخيرة لي في هذه الغرفة، وفي هذا المبنى بالذات كنت أقرأ فصول الرو...إقرأ المزيد »
شاي أسود
لـ ربيع جابر
لو أفتح جمجمتي وأفرغ محتوياتها على هذه الطاولة مثل سطل-يفكّر حسام وهو يقضم التفاحة-لو أحاول أن أقوم بعملية تصنيف واحدة لتلك المحتويات، ترى هل تكفيني حياة واحدة لإنجاز المهمة؟...إقرأ المزيد »
البيت الأخير
لـ ربيع جابر
"ثم عاد الصمت، وفكرت أنني فوق سطح القمر. نظرت إلى البلدة تحتي. بدت مغطاة بظلالة من الضوء الأصفر، كان هناك دخان يتصاعد من إحدى المداخن، وخيل إلي أنني أسمع صخب أطفال يلعبون، ثم لم أعد أسمع شيئاً. صرخت ب...إقرأ المزيد »
رالف رزق الله في المرآة
لـ ربيع جابر
كتب رالف رزق الله في مقالته الأخيرة التي دونها قبل أربعين يوماً من موته يقول: "أكثر من مفكر وكاتب اعتقد أن السعادة تكمن في اكتشاف معنى للحياة... أي في استنتاج قانون يخضع له تسلسل الأحداث الحياتية. وقد...إقرأ المزيد »
نظرة أخيرة على كين ساي
لـ ربيع جابر
"كين ساي هذه مدينة ملعونة، قال أخي. ومنذ ذلك اليوم وجسمي يتركني وييبس كالشجرة التي ضرب جذعها السوس وأكل جذرها الخلد. وغداً تخرج الروح من فمي. لا أقول أني أعترض، لا من بعدي ستزهر شجرة الكرز، من بعدي سي...إقرأ المزيد »
سيد العتمة
لـ ربيع جابر
"خرجت عمة البيك من القبو منفوشة الشعر تتعثر بثوبها الفضفاض. رفعت دلو ماء من البئر. أفرغته فوق رأسها ثم صعدت إلى السطح، ولوحت بمنديلها لأخته التي رفعت نظرها عن الغسيل، ونادت خالته. هذا من أمر عمته وأخت...إقرأ المزيد »
نقد الخطاب الديني
لـ نصر حامد أبوزيد
إن الهجوم الذي تعرض له نصر حامد أبو زيد، والذي تركز في جزء كبير منه على ما جاء في هذا الكتاب، أثبت صحة الأطروحات والنتائج التي قدمها من خلال تحليل الخطاب الديني في مستوياته واتجاهاته المختلفة، الرسمي ...إقرأ المزيد »
بيروت مدينة العالم - الجزء الثالث
لـ ربيع جابر
لعل ربيع جابر خلق شخصية عبد الجواد أحمد البارودي من العدم لينسج حولها ما نسج من تاريخ لبيروت في عصره وعصر أولاده وأحفاده.

أو لعله خلقها من نواة تاريخية...

المهم أنه نفخ في هذه المادة الأ...إقرأ المزيد »

بيروت مدينة العالم - الجزء الثاني
لـ ربيع جابر
في الجزء الثاني من رواية (بيروت مدنية العالم) يكتب ربيع جابر تاريخ بيروت، تاريخ المدنية الحيّ وفق رؤيته الفنية الخاصة، متخذاً من أحداث جرت بين عامي (1840-1841) ومن حكاية عائلة البارودي والعائلات التي ...إقرأ المزيد »
بيروت مدينة العالم - الجزء الأول
لـ ربيع جابر
لعل ربيع جابر خلق شخصية عبد الجواد أحمد البارودي من العدم لينسج حولها ما نسج من تاريخ لبيروت في عصره وعصر أولاده وأحفاده.
أو لعله خلقها من نواة تاريخية...
المهم أنه نفخ في هذه المادة...إقرأ المزيد »