لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يوميات مطلقة
لـ هيفاء بيطار
تجلس في هدوء... تضع رجلاً فوق رجل، تمضغ اللبان أو تقزز اللب الصغير لتستعيد على مهل أو بسرعة الأحداث... سنين... لحظات أطبقت عليها في علبة صغيرة... لتسحب على مهلها ورقة زمانية في عمر امرأة مطلقة... الأو...إقرأ المزيد »
ما بعد ذلك
لـ مجد حماد
العلاقة بين المرأة والرجل، وطبيعة هذه العلاقة، هي الموضوع الأثير لدى مجد حماد في روايته "ما بعد ذلك" فيقدم لنا "امرأة" تمثل الأنوثة المغايرة، القلقة، المتسائلة، المتمردة على النواميس، و"رجلٌ" يمارس تم...إقرأ المزيد »
كبرت ونسيت أن أنسى
لـ بثينة العيسى
"تكبر وتنسى"، عبارة يقولها كبيرُ السن في الغالب للطفلِ إذا جُرح أو تعرّض لأي شكلٍ من أشكالِ الأذى. من هذه العبارة تتفجّر حكاية فاطمة، حكاية الطفلة التي كبرت وهي تحاولُ أن تنسى، ولم..

فاطمة تمثل...إقرأ المزيد »

عروس المطر
لـ بثينة العيسى
تشكل العلاقات الاجتماعية – الأسرية العالم المرجعي الذي تمتح منه بثينة العيسى في روايتها "عروس المطر" فترصد جملة من العلاقات المتشابكة، المتعددة الأطراف، والمختلفة في الرؤى.

تتكشف تلك العلاقات ال...إقرأ المزيد »

أعراس آمنة
لـ إبراهيم نصر الله
الصديق العزيز إبراهيم نصر الله تحيات من القدس، كأنك تعيش معنا، تضع يدك على وجعنا وهمومنا. أما الشيء الرائع أيضاً فهو أن تكتب عن مرحلة ما زلنا نعيشها.

لقد وقعت على اختيار صحيح قررت أن تكتب (المله...إقرأ المزيد »

أبواب مواربة
لـ هيفاء بيطار
تروي لنا رواية "أبواب مؤربة" للمؤلفة "هيفاء بيطار" عن سمر الطالبة الجامعية التي تعيش في كنف عائلتها المحبة المتحررة فكرياً، مما جعل التحرر يترسخ في مبادئها لتعلن عن حبها برضا الثري، وتخرج معه علناً رغ...إقرأ المزيد »
امرأة بلا ملامح
لـ كمال بركاني
"وكنت (ورقلة) تهجعين كتمثال نوميدي مفتون بجماله في منحدر رملي قاتل ومسموم! جزيرة خضراء في خضم من النار! هل أريد أن أنساك بالسرعة نفسها التي استنفذ بها رملك دهراً من حياتي!؟ وحين تخون المدائن أطفالها، ...إقرأ المزيد »
ضجيج الجسد
لـ هيفاء بيطار
أدب هيفاء بيطار عذب، معذب، ينفذ برهافة وحدة إلى صميم الحياة العربية والإنسانية من وجهة نظر جريئة ومقتدرة. كتابة جديدة: رهيفة تعبر عن معاناة الأنثى العربية بصدق نادر وأداء جميل، تخرج فيه الهموم من محدو...إقرأ المزيد »
أميركا.. الوجه الآخر
لـ ليلى أبو زيد
بين يدينا الطبعة الثالثة من كتاب "أمريكا الوجه الآخر" للكاتبة ليلى أبو زيد وقد أضافت إليها المؤلفة فصلاً جديداً حول القطاع الصحي في الولايات المتحدة الامريكية نظراً لما له من أهمية وتأثير على حياة الم...إقرأ المزيد »
أنا، هي والأخريات
لـ جنى فواز الحسن
تنتمي رواية "أنا، هي والأخريات" للروائية اللبنانية "جنى فواز الحسن" في أحد أوجهها، لمسارات التأمل والمراجعة لقيم المتعة والغواية في اقترانها بالحرية والمطلق، إلى ذلك النحو من التقليد الروائي الذي يماه...إقرأ المزيد »