لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
غربة الراعي ؛ سيرة ذاتية
لـ إحسان عباس
فاتحني عدد غير قليل من الأصدقاء في أن أكتب سيرتي الذاتية، فأخذ اقتراحهم يمثل هاجساً يدور في نفسي، ويستثير ذاكرتي، ولذا توجهت إلى أخي بكر عباس أسأله رأيه في الأمر، فكان جوابه المباشر أن قال: لا أنصحك ب...إقرأ المزيد »
سيرة مختصرة ؛ لمن قرآت وعايشت وصادقت
لـ أحمد سعيد محمدية
هذا الكتاب صوّر عن أدباء ورؤساء وحكام جمعهم ومدوّن هذه السير ، العمل بهم ... فالشخصيات الأدبية التي تناولها تمثل العقل في حالة إرتقائه ، وتعطي القارىء رغبة وحساً في التلاقي ، والتماثل وإيقاظ الروح ، و...إقرأ المزيد »
حياتي بين الشعر والشعراء
لـ أحمد سعيد محمدية
جعبته زاخرة وذاكرته مترعة بصور شعراء وبحضور أعمالهم في إحتفالية أبهجت نفسه وانتشت لها وبها روحه... وما زال لذلك كله أثر ظل حيّاً تتردد أصداءه لتشيع في حياته في كل آن سعادة.

كانت الذكرى حبيسة، فأ...إقرأ المزيد »

قدّم الكاتب في هذا الكتاب بعض من سيرة الشاعر العراقي عبد الوهّاب البيّاتي الذي هو "من شعراء الطليعة العربية، ومن رواد التجديد في الشعر العربي"، أو لعله "بالأحرى لمحة من اللمحات التي فيها قليل من الإضا...إقرأ المزيد »
ثلاثة نقاد.. ثلاثة شعراء
لـ أحمد سعيد محمدية
ثلاثة نقاد كبار هم ثلاثة شعراء مبدعين.. متحركين في مدارج الجامعات، وفي ورش اللغة، وفي مملكة العروض والقوافي وقوانين الخليل بن أحمد، وهم أساتذة في الآداب الحديثة، ويقننون للحداثة ذاتها، بالإضافة إلى أن...إقرأ المزيد »
عبد الحليم حافظ
لـ أحمد سعيد محمدية
عبد الحليم حافظ... لماذا سيرته الآن ومن جديد؟ مع سؤال آخر: هل ابتعد عبد الحليم عن حياتنا حتى نتذكره ولكي نحث الناس على سماعه؟؟ عبد الحليم لم ينس، وسيرته من خلال صوته ما زالت في قلب الناس وستبقى، أنه ج...إقرأ المزيد »
محمد كريشان يروي ؛ وإليكم التفاصيل
لـ محمد كريشان
"لم تراودني يوماً فكرة تأليف كتاب أجمع فيه بعض الذكريات عن تجربتي الصحافية من تونس إلى لندن إلى الدوحة، ومن دراسة الإعلام في معهد الصحافة وعلوم الإخبار إلى الإشتغال بصحف تونسية وعربية مختلفة، إلى التس...إقرأ المزيد »
فن الإغواء
لـ روبرت غرين
فن الإغواء لا يتطلب أن تستنبط أو مخترع ولا أن تخلق شيئاً من لا شيء، وإنما أن تكتشف ما هو موجود أساساً.

الفرق ما بين اللغوي كالفرق بين الألماس والفحم: كلاهما مكون من نفس المادة، ذرات الكربون، لكن...إقرأ المزيد »

رحلة السبعين عاماً
لـ زاهر بن عواض الألمعي
كنتُ قد بدأتُ سيرتي الذَّاتيَّةَ بكتابي: (رحلةِ الثَّلاثينَ عاماً)، ثمَّ ألحَّ عليَّ بعضُ المحبِّينَ في إستكمالِ السِّيرةِ الذَّاتيَّةِ، لما بعدَ الثَّلاثينَ عاماً؛ وقد استجبتُ لذلك بعدَ تردُّدِ... وك...إقرأ المزيد »