لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مرت الأقلية العربية في أرضها في الجزء المحتل من فلسطين في عام 1948م، بمراحل عصيبة، وخاصة خلال الفترة التي امتدت منذ عام 1948م وحتى عام 1966م، حيث ساد الحكم العسكري في كل التجمعات الفلسطينية، و قد صمد ...إقرأ المزيد »
أمريكة بلد المتناقضات
لـ مازن موفق هاشم
يندر أن تجد من يعتقد أنه لا يعرف شيئاً عن أمريكة، ومن ليس عنده أي موقف تجاه هذا البلد. ولا يخفى أن غالبية الناس حين تتكلم عن الولايات المتحدة تتكلم من منظور سياسي –والسياسة الخارجية بالذات- أو تختزلها...إقرأ المزيد »
أزمة الأقليات في الوطن العربي
لـ حيدر إبراهيم علي
تسعى هذه الدراسة للمساهمة قدر الإمكان في طرح سؤال الأقليات بتتبع المفهوم والمعاني والمصطلحات المتشابهة أو المتقاطعة التي تساعد في فهم وإدراك الظاهرة. ثم الرصد التاريخي بحثاً عن صلة الماضي في تشكيل حاض...إقرأ المزيد »
لماذا أخفقت النهضة العربية؟
لـ محمد وقيدي
إذا كانت مسألة النهضة هي إحدى أهم موضوعات الفكر العربي منذ النصف الثاني من القرن التاسع عشر، فإن السبعينات من القرن العشرين أعادت الإشكالية للدرس من جديد، بعد أن ساد اعتقاد أن النهضة لم تتحقق في الواق...إقرأ المزيد »
إشكاليات الخطاب العربي المعاصر
لـ كمال عبد اللطيف
"دروب النعيم" كتاب في تنمية الذات، من تأليف "جيمس آلان" وترجمة "جانبوت وليد حافظ" . يقدم الكتاب رؤية لعيش الحياة بهدوء وطمأنينة، عبر اتباع ما يسميه المؤلف البدايات الصائبة التي تؤدي إلى نتائج مضمونة. ...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب، يلقي أضواء على التجربة الغربية في الديمقراطية وحقوق الإنسان، وهي أضواء غير تلك التي يلقيها الكثيرون حين يقدمون الديمقراطية والعلمانية وحقوق الإنسان في التجربة الغربية، إنها عملية معرفية مخ...إقرأ المزيد »
النظام الانتفاضي ؛ نظرة في الواقع العربي والإنساني
لـ بشير أبو القرايا
تمثل الظاهرة الإنتفاضية في المجتمع الإنساني بوجه عام وفي العالمين العربي والإسلامي بوجه خاص، واحدة من أهم الظواهر السياسية والإجتماعية التي عرفتها البشرية على مدار تاريخها.

وفي هذه الدراسة يسعى ال...إقرأ المزيد »

يلقي هذا الكتاب، وهو الأول من نوعه، نظرة معمقة إلى كيفية قيام أفراد العائلة جميعاً والأُسر بـ "تجاوز الصعوبات"، والمناورة في أمور الحياة، وتحقيق الأهداف الشخصية والجماعية في فلسطين المحتلة. ويطرح المس...إقرأ المزيد »
فلسطين في التاريخ الإسلامي
لـ عمر سعادة
كتاب يستعرض الأحداث التاريخية فلسطين على مدى أربعة عشر قرناً من الإسلام مملوءة بالحوادث الصاخبة. ينقسم الكتاب إلى سبعة فصول بعد مقدمة موجزة، أولها فصل تمهيدي، يتضمن حديثاً مجملاً عن أوضاع فلسطين قبل ا...إقرأ المزيد »
المرأة وصنع القرار في المغرب
لـ المختار الهراس
يمر المغرب الأقصى، كغيره من البلدان العربية، بتحولات جذرية متسارعة، تعمل على تغيير البنى الثقافية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية لهذا المجتمع، وتؤثر على مختلف الأطراف الفاعلة، بدرجات متفاوتة. وضمن ...إقرأ المزيد »