لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تطور الموسيقى والطرب في مصر الحديثة
لـ عبد المنعم إبراهيم الجميعى
خلق الإنسان طروبا.. يستمع إلى النغمات فتمس قلبه ووجدانه، وفيها يودع مشاعره وأحاسيسه الحزينة والسعيدة على السواء.. فهو في فرحه يغني وأيضا في حزنه يغني. ولهذا تعود رحلة الموسيقى مع الإنسان إلى أزمان بعي...إقرأ المزيد »
الجذور الفرعونية للأغنية المصرية
لـ محمد حامد
يبحث هذا الكتاب فى العلاقة بين الأغنبية الفرعونية والأغنية المصرية الحديثة. ينقب فى أبعادها الفكرية والفلسفية فى الحضارة الفرعونية والتحول اللغوى. فنجد بهذا دراسة تاريخية ودراسة فنية تجمع بينهما أغنية...إقرأ المزيد »
علم جمال الموسيقى
لـ سيد شحاته
الموسيقى عالم جميل رقيق فيه القولب والعقول على حد سواء. ولكن هذا الكتاب يختلف قليلاً عن كتب الموسيقى المعتادة. فهو يتناول الموسيقى والفنون عموماً من رؤية فلسفية. فنجده فى البداية يمنحنا مقدمة لفلسفة "...إقرأ المزيد »
لقد قام المؤلف فى هذا الكتاب بالكتابة عن العاملين بالفن الغنائى بمدينة المنصور والدخول فى تفاصيل حياتهم اليومية الصغيرة .. كما اضطرا ان يدون بعض اسماء الفنانين الحقيقية حتى يستطيع ان يصف فتهم بدقة الى...إقرأ المزيد »
تعليم العود
لـ عبد الرحمن جبقجي
… وأنا صغير بحثت كثيراً ولازلت أبحث عن كتاب لتعليم العود بشكل علمي مفيد، فلم أجد الكتاب الذي يجعلني عازفاً ماهراً أسوة بعازفي الكمان والبيانو و... في العالم الغربي، وإنما وجدت بعض الكتب في تركيا والعر...إقرأ المزيد »
ناجي العلي 1985 - 1987 (كاريكاتير)
لـ ناجي العلي
يضم هذا الكتاب مجموعة مختارة من أعمال الفنان الشهيد ناجي العلي التي رسمها خلال فترة إقامته في لندن ما بين وصوله في تشرين الأول/أكتوبر 1985 ولحظة اغتياله في 22 تموز/يوليو 1987.

معظم هذه الرسوم نش...إقرأ المزيد »

مسرح التعزية في العراق
لـ مناضل داوود
شاهدت في قرية إيرانية نائية شيئاً من أقوى الأشياء التي شاهدتها في المسرح في أيما وقت مضى: مجموعة من أربعمائة قروي يجلسون تحت شجرة ينتقلون من هدير الضحكات الى النحيب العلني، رغم أنهم يعرفون تماماً نهاي...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب بضع معزوفات موزارت للبيانو وهي: فانتازيا، فانتازيا وفوغا، فانتازيا ري مينور، روندوري ماجور، روندو لامينور، أداجيوسي مينور، فانتازيا، سيدتا، مينون، جيفا، الموسيقى الجنائزية، أندانتيه، رومانس...إقرأ المزيد »
جمع عزف بتهوفن بين الدراما العميقة الصاخبة والغنائية الواسعة، وكان يظهر مقدرة فائقة على العمل في عز ازدهار قواه الإبداعية، وبين عامي 1801-1812 ألف عدداً من مؤلفاته الشهيرة مثل سوناتا دو دبيز مينور وهي...إقرأ المزيد »