لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مقدمة في تاريخ صدر الإسلام
لـ عبد العزيز الدوري
هذا هو المجلد الأول من الأعمال الكاملة للمؤرخ العربي المعاصر الأبرز الدكتور عبد العزيز الدوري يقدمها مركز دراسات الوحدة العربية إلى القارئ العربي.

إن كتاب مقدمة في تاريخ صدر الإسلام مرجع أساس يع...إقرأ المزيد »

دراسات في العصور العباسية المتأخرة
لـ عبد العزيز الدوري
هذا هو المجلد الرابع من سلسلة الأعمال الكاملة للمؤرخ العربي الدكتور عبد العزيز الدوري التي يقدمها مركز دراسات الوحدة العربية في طبعتها الأولى الصادرة عنه.

وكان قد أصدر المجلد الأول في حزيران/يون...إقرأ المزيد »

هذا هو المجلد الثالث من سلسلة الأعمال الكاملة للمؤرخ العربي الدكتور عبد العزيز الدوري التي يقدمها مركز دراسات الوحدة العربية في طبعتها الأولى عنه، وكان قد صدر منها المجلد الأول في حزيران/يونيو 2005 بع...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب أربعة عشر بحثاً مختاراً، تشكّل في مجملها إطاراً وأساساً مميزاً لدراسات التاريخ الاقتصادي والاجتماعي.

ففي بحثه «نشوء الأصناف والحِرَف في الإسلام» تناول المؤلّف بدء تنظيم أهل الصنايع...إقرأ المزيد »

أوراق في التاريخ والحضارة - أوراق في علم التأريخ
لـ عبد العزيز الدوري
يتكوّن هذا الكتاب من أربعة عشر بحثاً، تنتظم في باب البحث في التاريخ من حيث هو علم ومفهوم، ومنهج، وتقنيات. ففي إطار تدريس التاريخ العربي يسجل المؤلّف ملاحظات أساسية، توجيهية، من أبرزها: اعتبار تاريخ ال...إقرأ المزيد »
المجتمع الأهلي الموريتاني: مدن القوافل (1591 - 1898)
لـ حماه الله ولد السالم
يهدف هذا الكتاب، إلى تسليط الضوء على المجتمع الموريتاني، الذي عرف وجود مؤسسات ونُظُم أهلية في الفترة (1591-1898)، ضمن مدن القوافل والبوادي القريبة منها. وكان ذلك من أقوى تجليات الدور الاجتماعي للإسلام...إقرأ المزيد »
تمرّ الأمم بفترات تشعر فيها بالأزمة وبحاجتها إلى البحث عن الهوية وإلى مراجعة الذات. وهذه الدراسة هي محاولة للتعرف على ظروف تكوين الأمة العربية، وتحديد هويتها، في التاريخ، ولتبين وعيها لذاتها. وتطور هذ...إقرأ المزيد »
مسارات العروبة - نظرة تاريخية
لـ يوسف الشويري
يتوق هذا الكتاب إلى تعقّب جهد سياسي مهم، سعى منذ القرن التاسع عشر إلى إعادة هيكلة الوطن العربي، أو توحيده بوسائل عدّة، ووفقاً لطرائق مختلفة.

وثمة شعور، لدى المؤلِّف، بأنه ما تزال هناك حاجة ماسّة...إقرأ المزيد »

نحو كتلة تاريخية ديمقراطية في البلدان العربية
لـ مجموعة من الباحثين
يضمّ هذا الكتاب الدراسات والتعقيبات والمداخلات التي شهدها اللقاء السنوي التاسع عشر لمشروع دراسات الديمقراطية في البلدان العربية، وذلك بهدف تنمية فهم مشترك أفضل لمتطلبات الانتقال إلى نظام حكمٍ ديمقراطي...إقرأ المزيد »
النظم الإسلامية
لـ عبد العزيز الدوري
هذا هو المجلد السادس من سلسلة الأعمال الكاملة للمؤرّخ العربي الدكتور عبد العزيز الدوري التي يقدّمها مركز دراسات الوحدة العربية في طبعتها الأولى الصادرة عنه.

وكان قد أصدر المجلد الأول في حزيران/ي...إقرأ المزيد »