لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الصوتيات العربية
لـ منصور بن محمد الغامدي
الصوتيات من العلوم التي قفزت كماًَ ونوعاً في هذا القرن، ولا تزال المكتبة العربية مفتقرة إليها سواء المترجم منها أو المؤلَّف. لذا فإن الكتاب الذي بين أيدينا يمثل لبنة في الصوتيات العربية. وهو عبارة عن ...إقرأ المزيد »
علم اصوات العربية
لـ محمد جواد النووي
مرحباً بك إلى مقرر جديد من المقررات التخصصية في برنامج التربية، تخصص اللغة العربية، في جامعة القدس المفتوحة، إنه مقرر 5340 "علم أصوات العربية".

يتناول هذا المقرر، الذي بين يديك، وهو مقرر علم أصو...إقرأ المزيد »

دراسة البنية الصرفية في ضوء اللسانيات الوصفية
لـ عبد المقصود محمد عبد المقصود
هذه دراسة موضوعها الصرف العربي والدرس الحديث؛ وهي دراسة للصرف العربي-أو بالأحرى لعدد من قضاياه-في ضوء أحد مناهج الدرس اللغويّ الحديث. وهذه الدراسة خلاصة بحثين أعدهما الباحث عام 2000م أحدهما يحمل عنوان...إقرأ المزيد »
تطور أصوات العلة والهمزة فى ضوء الإبدال
لـ محمود عكاشة
هذا الكتاب هو بحث مختصر فى فرع من فروع التطور اللغوى، وجاء اختيار التطور الصوتى، لأنه المرحلة الأولى فى تطور الأبنية.
لقد تعلق التطور فى أذهان الباحثين بالأبنية والجمل. لكثرة المؤلفات التى تناو...إقرأ المزيد »
موسم الهجرة إلى الشمال
لـ الطيب صالح
"أي شيء جذب آن همند إليّ؟" لقيتها وهي دون العشرين، تدرس اللغات الشرقية في اكسفورد، كانت حية، وجهها ذكي مرح وعيناها تبرقان بحب الاستطلاع رأتني فرأت شغفاً داكناً كفجر كاذب، كانت عكسي تحن إلى مناخات استو...إقرأ المزيد »
علم الأصوات بين القدماء والمحدثين
لـ علي حسن مزبان
يعد الكلام المنطوق الشفاهي أصل اللغة، ولقد عرف الإنسان الكلام المنطوق قبل اختراع الكتابة بأزمان طويلة، واهتمت الشعوب القديمة بالأصوات، فالهنود اهتموا بوصف الأصوات لإبقاء اللفظ الصحيح للعبارات الدينية....إقرأ المزيد »
موسوعة معاني الحروف العربية
لـ علي جاسم سلمان
اعتنى أهل العربية بلغتهم عناية كبيرة قلّ أن تجدها يماثلهم في هذا الجانب، ذلك لأن اللغة العربية قد ارتبطت بالإسلام ارتباطاً وثيقاً منذ أن أعلن صوت الحق مبشراً ونذيراً في شبه الجزيرة العربية، ولقد شمر ع...إقرأ المزيد »
مجموعة هادي العلوي
لـ هادي العلوي
هادي العلوي البغدادي مؤرخ إسلاميات، باحث فلسفة، عالم لغة، مناضل سياسي، مناهض للسائد، متمسك بشروط المثقفية الإسلامية في معارضته لا يملك شيئاً ولا يملكه شيء، ومجموعته هذه تتنوع في موضوعاتها ولكنها كلها ...إقرأ المزيد »
مبادئ الترجمة
لـ عزيز
This book is an attempt to discuss certain theoretical and practical principles of the process of rendering a text in one long wage into an equivalent text in another language. The book is aimed at sp...إقرأ المزيد »
هروبي إلى الحرية
لـ علي عزت بيجوفيتش
وقفت البوسنة والهرسك أمام وعي العالم منذ عام 1992 باعتبارها دولة تبحث عن استقلالها وحريتها بعد انهيار يوغسلافيا السابقة وانشطارها إلى مجموعة دول. وكان الشعب البوشناقي المسلم في طليعة هذه الوى المنافحة...إقرأ المزيد »