لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المعجم الصوفي، الحكمة في حدود الكلمة
لـ سعاد الحكيم
كان ابن عربي من أوائل من انفصل من المتصوفة عن تجربته الصوفية ليحللها، وينتقل بها من ميدان المواجيد والأحوال، إلى منطق العلم والنظريات. وقد كان يتحلى، إلى جانب تجربته الواسعة الغنية، بملكة التعبير عنها...إقرأ المزيد »
ابن عربي ومولد لغة جديدة
لـ سعاد الحكيم
الكل وقف أمام صفحات ابن عربي وفي أعينهم صورة واحدة. صورة إنسان لا يريد أن يفصح عن عقيدته الخاصة. ويبطن رؤية لا يستطيع التعبير عنها، خوف هجمات الشرعيين، إلا رمزاً وكناية وتصويراً وتشبيهاً... والكل يعتق...إقرأ المزيد »
الإسرا إلى المقام الأسرى أو كتاب المعراج
لـ محي الدين بن عربي
يقول ابن عربي في الفتوحات المكية: "مرضت، فغشى عليّ في مرضي بحيث أني كنت معدوداً من الموتى. فرأيت قوماً كريهي المنظر يريدون إذايتي. ورأيت شخصاً جميلاً طيب الرائحة شديداً يدافع عني قهرهم. فقلت له: من أن...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب تجليات محيي الدين بن عربي من خلال تأمله بهذا العالم، حيث رأى أن لكل كائن فيه قرنين تتم به زوجيته باستثناء الإنسان، حيث أمعن النظر، واعتبر وتفكر، وتقصى أسرار الإنسان وحكمه ولطائفه بحثاً عن ق...إقرأ المزيد »
عودة الواصل
لـ سعاد الحكيم
إن أكثر الآثار الصوفية التي تعد اليوم للنشر كلها من مخلفات الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي وأتباعه المقربين. وبين أيدينا هذا الكتاب الذي يحوي كتاب "التجليات الإلهية" للشيخ الأكبر نفسه، و"تعليقات ابن...إقرأ المزيد »
شفاء السائل وتهذيب المسائل
لـ ابن خلدون
يضم كتاب "شفاء السائل في تهذيب المسائل" بين دفتيه دراسة أصيلة موضوعية متأنية، تناولت على نحو شامل تاريخ التصوف، ونشأته ومناهج الصوفية وطرائفهم، ومجاهداتهم وأحوالهم وسلوكهم، واشهر كتبهم المعتمدة عندهم،...إقرأ المزيد »
الكبريت الأحمر في بيان علوم الشيخ الأكبر
لـ عبد الوهاب الشعراني
هذا الكتاب نفيس النخبة المصنف من كتابه المسمى بـ "لواقح الأنوار القدسية" الذي كان قد اختصره من "الفتوحات المكية" للإمام محي الدين بن عربي. وقد اشتمل على علوم وأسرار ومعارف لا يكاد يخطر علمها على قلب ا...إقرأ المزيد »
التنوير في إسقاط التدبير
لـ أحمد بن محمد ابن عطاء الله السكندري
يقول المصنف ابن عطاء الله السكندري أنه من طلب الوصول إلى الله تعالى فحقيق عليه أن يأتي الأمر من بابه، وأن يتوصل إليه بوجود أسبابه، وأن يعي أيضاً أهم ما ينبغي تركه والخروج عنه والتظهر لما فيه وجود التد...إقرأ المزيد »
الإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل ( أبيض )
لـ عبد الكريم بن إبراهيم الجيلي
تكلم الجيلي، العارف بالله، في كتابه هذا عن الحق سبحانه وتعالى من حيث أسماؤه أولاً إذ هي الدالة عليه، ثم من حيث أوصافه لتنوع كمال الذات فيها، ولأنها أول ظاهر في مجالي الحق سبحانه وتعالى ولا بعد الصفات ...إقرأ المزيد »