لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إمبراطورية الخوف ؛ الحرب والإرهاب والديموقراطية
لـ بنجامين ر.باربر
لقد انتصرت أميركا في الحملتين اللتين جرّدتهما ضد الدول المارقة، فلماذا شكل هذان "النجاحان" إخفاقاً في الحرب ضد الإرهاب؟ ولماذا تهزم الولايات المتحدة الديموقراطية شرّ هزيمة في كفاحها للفوز بالقلوب والع...إقرأ المزيد »
الإرهاب السياسي ظاهرة اجتماعية سياسية لها أسبابها ومكوّناتها وأصولها، التي تمّت وتطورت عبر التاريخ حتى أصبحت اليوم هاجس العالم أجمع، وهذا الكتاب الذي نقلب صفحاته يقدم دراسة نظرية تقوم على التحليل السي...إقرأ المزيد »
الفساد في مصر " دراسة اقتصادية تحليلية "
لـ عبد الخالق فاروق
باختصار نحن أمام عالم سفلى جديد وضخم تشكل بصورة أكثر عمقا وشمولاً منذ بداية تطبيق سياسة " الانفتاح الاقتصادى فى مصر عام 1974 وإن أخذ طابعه المؤسسى منذ عام 1981 حينما تحلقت جماعات رجال المال والعمال حو...إقرأ المزيد »
مفهوم الارهاب في القانون الدولي
لـ ثامر إبراهيم الجهماني
قسمنا هذه الدراسة إلى ثلاثة أقسام، أو ثلاثة مباحث: فالمبحث الأول: درسنا من خلاله مفهوم الإرهاب ونشأتهن وموقف مختلف الأنظمة منه. أما المبحث الثاني: فقد تناولنا فيه أشكال الإرهاب وتمييزه عن الكفاح المسل...إقرأ المزيد »
الارهاب والعنف السياسي
لـ محمد السماك
منذ أن أصبح الإرهاب شكلاً طارئاً من أشكال العمل السياسي ومظهراً جديداً من مظاهر العلاقات بين الدول، والمجتمع العالمي يبحث من تعريف محدد له، وعن وسائل لمكافحته. والإرهاب ليس اختراعاً عربياً. ولا هو بدع...إقرأ المزيد »
يسعى الكاتب "علي بن سعيد بن عواض عسيري" في كتابه هذا إلى وضع موضوع الإرهاب، في مكانه الصحيح بأبعاده النظرية ومظاهره العملية. فعلى شاكلة عدة بلدان أخرى في العالم الإسلامي والغرب، عانت المملكة العربية ا...إقرأ المزيد »
أصبحت جريمة الإرهاب ظاهرة خطيرة تهدد الحياة اليومية للإنسان في أي مكان وأي وقت في أنحاء هذا العالم، ويتجلى ذلك في التزايد الكمي الملحوظ - في الآونة الأخيرة - في العمليات الإرهابية وتنوع صورها وإتخاذها...إقرأ المزيد »