لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مسؤولية المرأة
لـ علي شريعتي
...هناك امرأة من نوع ثالث، امرأة لا تقبل النموذج الموروث للمرأة، ولا تقبل النموذج المستورد الوافد من أقذر وأسوأ أعداء الإنسانية.

وهي تعرف كلا النموذجين حق معرفتهما، وما يفرض عليها باسم التقاليد ...إقرأ المزيد »

الإسلام ومدارس الغرب
لـ علي شريعتي
بلطف وتوفيق من الله تعالى، اللذين يجعلاني خجلاً أمام مظاهر المحبة المشفوعة بالمعجزات مما تألم قلبي فكانت رحمته قد سببت لي الإنفجار بعد الهيجان، ودون أن أكون أهلاً سلكت طريقاً لم أفرط فيها حتى بلحظة وا...إقرأ المزيد »
الحسين وارث آدم
لـ علي شريعتي
يذكر الدكتور "علي شريعتي" عادة بأنه ذلك المفكر الواعي الذي استطاع بفكره الحي الذي يتعامل مباشرة مع معتقدات الجماهير أن يحمي الأغلبية الساحقة من الشباب الإيراني من التردي في حمأة الماركسية التي كانت قد...إقرأ المزيد »
الشهادة
لـ علي شريعتي
ما يزال الجدل القائم حول قيمة النتاج الفكري الذي خلفه أبرز المفكرين الإسلاميين الإيرانيين في عقد الستينات والسبعينات من خارج دائرة الحوزة طبعاً ألا وهو الدكتور علي شريعتي الذي شكل دون أدنى ريب أحد محا...إقرأ المزيد »
فاطمة هي فاطمة
لـ علي شريعتي
ما تقرأونه في هذا الكتاب هو ما تحدث به الدكتور "علي شريعتي". في "حسينية الإرشاد" عن حياة فاطمة الزهراء وهدفه الإجابة عن سؤال طرح عليه ومضمونه: هناك نساء ارتضين قوالب السنة القديمة فبقين فيها، وهناك أخ...إقرأ المزيد »
سيماء محمد صلى الله عليه وسلم
لـ علي شريعتي
إن سيماء محمد صلى الله عليه وسلم، السيماء التي تطالع أعيننا الكلية بعد أربعة عشر قرناً، لا ينبحث عنها في سيمائه وحده فقط، بل في سيماء "الله" وسيماء القرآن، وسيماء علي وأبي ذر ووجوه أخرى صنعها بيده. وح...إقرأ المزيد »
الحر ؛ إنسان بين خيار الفاجعة والفلاح
لـ علي شريعتي
وها هو الحر يبدأ هجرته العظيمة، ها هو يهاجر ليصوغ من الجلاد اليزيدي شهيداً للحرية.

هجرة مسافتها ما بين أًصناع الشرك ومدينة الشهادة، وقد طواها الحر في مدة "نصف نهار" بـ "تصميم" و"بضع خطوات".

...إقرأ المزيد »

الأمة والإمامة
لـ علي شريعتي
"الأمة والإمامة" من أشهر وأعرق أصول العقيدة الإسلامية وهي كذلك أكثر الأبحاث جدة وحداثة. فقد تناولها القدماء والمحدثون كلامياً وفلسفياً ودرسوها بوصفها قضية عقائدية خالصة ومسألة غيبية تماماً. وفي هذا ال...إقرأ المزيد »
العودة إلى الذات
لـ علي شريعتي
ما في طيات هذا الكتاب هو ترجمة لبحث الدكتور على شريعتي "العودة إلى الذات" الذي كتب أول ما كتب باللغة الفارسية وهو عبارة عن محاضرة ألقاها المؤلف في جامعة جنديسابور. وفيها لخص الشريعتي فلسفته في الحياة،...إقرأ المزيد »
معرفة الإسلام
لـ علي شريعتي
يشتمل الكتاب الماثل بين يدي القارئ على الترجمة العربية للمحاضرات التي ألقاها الدكتور علي شريعتي على طلابه في كلية الآداب بجامعة مشهد، للعام الدراسي 1966-1967م، وهدفه من هذه المحاضرات هو إبراز الوجه ال...إقرأ المزيد »