لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إن أولادك أمانة عندك، وسيغادرون منزلك خلال وقت قصير. فاحرص على رعايتهم وتوجيههم، واعطهم وقتك وجهدك وانتباهك، وراقبهم وهم يكبرون، ادرسهم وافهمهم كأشخاص لهم خصائصهم وميّزاتهم الفردة. وإذا مررت بوقت طيب ...إقرأ المزيد »
تبقى مهارات تربية الأولاد أو ما يسمى "مهارات الوالدية" من أهم المهارات التي يمكن أن يتعلمها الآباء والأمهات من أجل تجسين رعايتهم لأولادهم الذين يحبون ويقدرون. ومع اتساع شدة الحاجة لمثل هذا التدريب في ...إقرأ المزيد »
هوية الطفل
لـ مأمون مبيض
تعتبر هوية الطفل وتقديره لنفسه من الأمور الجوهرية لسلامته، بل إنها من أهم الأمور التي يمكن أن تحدد مدى قدرة هذا الطفل على التكيف النفسي السليم مع الحياة.

ولم يعد تكون هذه الهوية أمر متروك للفرص ...إقرأ المزيد »

التفاهم في الحياة الزوجية
لـ مأمون مبيض
يمكننا من خلال التجربة والبحث أن نقول أنه يمكن للزواج أن يخدم الرجال والنساء بشكل لا يعد له شىء آخر، ولكن حتى يؤتي الزواج أكله ونتائجه فإنه لا بد من تقديم الجهد والمثابرة والتضحية. والزواج عضو حيّ ولذ...إقرأ المزيد »
الذكاء العاطفي والصحة العاطفية - ورق شاموا
لـ مأمون مبيض
كان يعتقد في الماضي أن الذكاء المعرفي أو الذهني للإنسان من أكبر المؤشرات على مدى نجاح هذا الإنسان في الجوانب المختلفة لحياته، ولكننا نعلم الآن أن هناك ذكاء آخر أكثر دلالة أهمية من هذا الذكاء المعرفي، ...إقرأ المزيد »
مؤلف هذا الكتاب هو الدكتور مأمون مبيض من مواليد سوريا وتخرج من كلية الطب جامعة دمشق عام 1978، وتخصص في مجال الطب النفسي في دبلن-جمهورية إيرلندا، وعمل في مشافيها لعدد من السنوات. نشر الدكتور مبيض العدي...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب عرضاً للمشاكل الجنسية من الناحية الفيزيولوجية السيكولوجية على ضوء تجارب خبراء أطباء مربين وأهل، إلى جانب معلومات ضرورية تساهم في حل مشاكل المراهقين. وقد احتوى الفصل الأخير على أسئلة جمعت من...إقرأ المزيد »
هل مللت من التركيز على المشكلات، وتريد الإنطلاق للتركيز على الحلول؟... هل واجهت مشكلات، اعتقدت بأنه لا حلّ لها؟...

هل ترغب في تغيير طريقة فهمك ورؤيتك للمشكلات والتحديات، التي تواجهها في حياتك؟.....إقرأ المزيد »

المدخل الميسر إلى علم النفس
لـ مأمون مبيض
هذا الكتاب لا يكاد يستغني الإنسان عن فهم النفس البشرية، سواء كانت نفسه هو أو نفس الذين يعيشون من حوله، بل ربما كانت هذه المعرفة واجباً لا بد منه لإستقامة الحياة، الفردية، والأسرية والمجتمعية.

يع...إقرأ المزيد »

العقل فوق العاطفة
لـ كريستين باديسكي
إن حبة الرمل رغم كونها مزعجة للمحار، إلا أن المحار يستطيع تحويل حبة الرمل هذه إلى لؤلؤة. حيث يقوم المحار بالاستجابة لهذا الإزعاج بأن يغلق حبة الرمل بغطاء أملس يوقف إزعاج الرمل، وتكون النتيجة لؤلؤة جمي...إقرأ المزيد »