لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سؤال الاخلاق في الحضارة العربية الإسلامية
لـ مجموعة مؤلفين
تقتضي الأوضاع والأزمات العربية الراهنة إعادة طرح السؤال الأخلاقي، في شروط تستدعيه من جديد؛ إذ تظهر لك الأوضاع التردي الاخلاقي للسياسة على مستويات الخطاب والممارسة عوماً، والعلاقات بين الفاعلين السياسي...إقرأ المزيد »
التسامح من قيم الليبرالية
لـ بيجان شاهين
يُعدّ (التنوّع) ميزة تتّصف بها مجتمعات القرن الحادي والعشرين قبل أي ميزة أخرى، فمجتمعاتنا المعاصرة يميّزها التنوّع الإثني، والديني، والعِرْقي، والأيديولوجي، والأخلاقي، والجنساني؛ وتُعدّ التعدّدية الثق...إقرأ المزيد »
في عمله هذا يرصد الشيخ "حسن بن موسى الصفار" الواقع الإجتماعي في البلاد الإسلامية مسلطاً الأضواء على أهم قضاياه، ومنها الثغرات والإنسدادات في شبكة العلاقات الإجتماعية، وكاشفاً التأثير السلبي لبعض الأفك...إقرأ المزيد »
التعصب والتسامح بين المسيحية والاسلام
لـ محمد الغزالي
أمسك الكاتب الصليبي بقلمه، وبدلا من تبرئة دينه من تهم ارتكبها آباؤه في أوربا وغيرها.. دار يطعن في مسلك الإسلام مع اهل الكتاب ويذم تاريخ المسلمين في معاملتهم، ولمجابهة الآراء والرد عليها دون هجوم او ني...إقرأ المزيد »
الموضوع المطروح في هذا الكتاب هو "نظم القيم في الثقافة العربية الإسلامية" وهو ما عنى به الدكتور محمد عابد الجابري بـ"العقل الأخلاقي العربي" ومعنى العقل، كما أوضحه في مقدمة كتابه، في اللغة العربية وبال...إقرأ المزيد »
الاحتقار
لـ ألبرتو مورافيا
بأسلوب سيكولوجيّ عميق، ونزعة وجوديَّة، يشرّح ألبرتو موراڤيا علاقةَ ريكاردو، الكاتب المسرحيّ، بزوجته إيميليا، المتواضعة ثقافةً وطبقةً. فقد نشأ بينهما أوَّل الأمر سوءُ تفاهم خفيف، ثم أصبح غيرَ قابل للحل...إقرأ المزيد »
التسامح في الإسلام المبدأ والتطبيق
لـ شوقي أبو خليل
لا يقتصر كتاب "التسامح في الإسلام" على بيان سمات العقيدة وعمقها وصدقها من حيث (المبدأ والتطبيق) بل يمتد ليفتح الطريق بين الإسلام والديانات الأخرى، ويرد على إفتراءات المستشرقين الذين أرادوا تشويه صورة ...إقرأ المزيد »
الصديقان " التسامح والصداقه "
لـ اسماعيل عبد الفتاح عبد الكافى
الطفل والفتى والشاب .. لابد أن يرتبطوا بواقعهم وعالمهم ومشاكل الكون الذى يعيشون فيه ، ومن هنا جاءت موضوعات حكايات عصرية .. للفتية والشباب . فى هذه السلسة نتجول بين السياسة والاقتصاد والثقافة والبيئة...إقرأ المزيد »
مكانة التسامح في الإسلام
لـ خالد أبو الفضل
خالد ابو الفضل ناقد دائم للتزمت الإسلامي، يقود هذا النقاش المثير بالجدال ان افسلام هو دين متسامح بعمق.الأوامر بالعنف ضد غير المؤمنين ناتجة عن القراءات الخاطئة للقرآن. يفترض حتى ان الجهاد ليس له أساس ف...إقرأ المزيد »