لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الدولة الإسلامية بين النظرية والتطبيق
لـ كامل النجار
اجتمعت في جزيرة العرب الديانة اليهودية والنصرانية وعبادة الأوثان حتى العام السادس الميلادي، ثم جاء النبي محمد بن عبد الله في مكة يدعو لدين جديد سماه الإسلام، ملة إبراهيم حنيفاً, وأهم قاعدة في هذا الدي...إقرأ المزيد »
مشكلات الأحاديث النبوية
لـ عبد الله القصيمي
هذا بيان لأحاديث نبوية صحيحة قد أشكلت على كبار العلماء. قد أشكل بعضها طبياً. وبعضها فلكياً، وبعضها علمياً، وبعضها حسياً، وبعضها دينياً، فعجل فريق فكذبها وردها وتحامل على رواتها، ولم يصب في ذلك فجراً ا...إقرأ المزيد »
اللغة هي أداة التفكير وأهم أساليب التواصل بين الناس، وقد شهدت لغات العالم المتداولة اليوم تطوراً في ألفاظها وتراكيبها وقوعدها وتمكنت بعض اللغات، كالإنكليزية، مثلاً، من غزو معظم الأرض لتصبح لغة بديلة ل...إقرأ المزيد »
لفق المسلمون إذ قالوا
لـ زكريا أوزون
في هذا الكتاب جهد كبير اعتمد البحث المنهجي القائم على الشفافية والحيادية في الحصول على المعلومة وشرحها وتبسيط سردها، حيث سيجد القارئ فيه الإجابات الواضحة الصريحة لتساؤلات مشروعة يفرضها العقل الحر والم...إقرأ المزيد »
يتناول الكاتب الإيراني "علي الدشتي" في هذا الكتاب حقبة الرسالة المحمدية، الممتدة ثلاثة وعشرون عاماً، بدءاً من نزول الوحي على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وحتى وفاته. فيقدم اجتهادات جديدة في قراءة نقد...إقرأ المزيد »
جناية الشافعي تخليص الأمة من فقه الأئمة
لـ زكريا أوزون
يقول المؤلف في مقدمة كتابه بأن الفقه يمثل فهماً إنسانياً خاضعاً لزمن محدد ومكان معين وعليه لا يمكن أن يعتمد كمصدر تشريع ملزم للآخرين. ويضيف قائلاً بأنه وهنا يجب التمييز بين الأحكام والأنظمة الإنسانية ...إقرأ المزيد »
نصان يهوديان حول بدايات الإسلام
لـ نبيل فياض
لقد كتب الكثيرون، من غير المسلمين، حول بدايات الإسلام، في تلك البدايات بالذات، كتب الأرمن، الآشوريون، السريان، الموارنة واليهود، ويقول المؤلف أنه لم يرقط عند الباحثين التاريخيين المعاصرين العرب أدنى إ...إقرأ المزيد »
الفن القصصي في القرآن الكريم
لـ محمد أحمد خلف الله
هذا الكتاب هو بالأصل رسالة جامعية رفضت جامعة القاهرة مناقشتها وثارت حولها ضجة سياسية وقضائية ودينية لم تهدأ رغم صدور ثلاث طبعات متتالية لأهميتها. اختفى هذا الكتاب النفيس من المكتبات طوال أكثر من ثلاثي...إقرأ المزيد »
يوم انحدر الجمل من السقيفة
لـ نبيل فياض
تسود الآن في الأوساط الدينية الإسلامية، على إختلاف ميولها وأنواعها، عبارة تبدو وكأنها توحد، رغم تناقضاتها الصارخة: "الإسلام هو الحل"... شعار، كعادتنا في الشعارات، عاطفي، ضبابي، خالٍ من التحديد والهدف ...إقرأ المزيد »