لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مبادىء الرياضيات الحديثة
لـ سعد خليل نصر
يعرض المؤلف في هذا الكتاب عدة موضوعات في التفاضيل والتكامل والهندسة التحليلية ليكون مرجعاً لطلاب الجامعات والمعاهد العليا بوجه عام وطلاب كليات العلوم والمعليين والزراعة بوجه خاص.
وقد راعى المؤل...إقرأ المزيد »
التحليل الحقيقي
لـ رمضان محمد جهيمة
تختلف العلوم الرياضية عن بقية العلوم الأخرى في كونها لا تبنى من النتائج التجريبية التي قد تمّ تحسينها فيما بعد مما يؤدي إلى تغيير أو تعديل النتائج السابقة، ولكن تعتمد العلوم الرياضية على الخلق الجرد ف...إقرأ المزيد »
الجبر المجرد
لـ رمضان محمد جهيمة
أصبح الجبر المجرد يلعب دوراً كبيراً ليس فقط في مجال الرياضيات، إنما له دور أكثر أهمية في مجالات: الفيزياء، الكيمياء، علم الحاسوب... الخ. يلعب الجبر المجرد دور الرابط بين فروع الرياضيات، والدور النشط ف...إقرأ المزيد »
الرياضيات الجامعية
لـ فرانك أيرز جونيور
يهدف هذا الكتاب إلى مساعدة الطلاب في اكتساب معرفة أكثر شمولاً وتخصصاً في مادة الرياضيات التي تدرس في السنة الدراسية الجامعية الأولى (وربما الثانية) فهو يتضمن تغطية شاملة للجبر وعلم المثلثات المستوية و...إقرأ المزيد »
الفكر الرياضي الإسلامي
لـ عيسى عبد الله
إن أغلب المؤلّفات التي تناولت بالدراسة، الرياضيّات والفكر الرياضي، تاريخه ومصادره، لم تستطيع أن تحدِّد على وجه الدقّة، تاريخ ومكان نشأة الرياضيّات، كما لم تستطع الإجابة، عن بعض التساؤلات المبدئية مثل:...إقرأ المزيد »
حساب التفاضل والتكامل
لـ عصام شوقى ضيف
هذا الكتاب يقدم المادة بوضوح كامل شارحاً للمفاهيم الرئيسية ومستعينا بالأمثلة التوضيحية الوفيرة. والكتاب يمتاز عن الكتب الغربية فى الموضع بتناوله الجوانب التاريخية فيمزج التاريخ بالمادة العلمية فى نسيج...إقرأ المزيد »
مسألة اللانهائية في الرياضيات، نظرية جورج كانتور
لـ عبد اللطيف يوسف الصديقي
جورج كانتو هو مؤسس نظرية اللانهائيات في الرياضيات ويمكن أن يقال بحث مؤسس الرياضيات الحديثة حيث كان شغله الشاغل هو إنجاز مفهوم المجموعة باعتبارها إحدى ركائز الرياضيات الأساسية وجعل نظرية الأعداد الموغ...إقرأ المزيد »
الرياضيات المسلية
لـ ياكوف بيريلمان
يعتبر كتاب ياكوف بيريلمان "الرياضيات المسلية" من أكثر كتبه بساطة من سلسلة مؤلفاته المشهورة والمكرسة لموضوعات الرياضيات المسليمة. وقد جمعت في هذا الكتاب الغاز رياضية صيغ الكثير منها على شكل قصص قصيرة. ...إقرأ المزيد »
أسس التحليل الرياضي مبادئ التكامل
لـ عبد الحميد محمد المنصوري