لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
101 قضية علمية مجهولة لا نعرفها
لـ جيمس تريفل
يأخذنا هذا الكتاب في رحلة مثيرة تعبر بنا حواجز معرفتنا العلمية المعاصرة، فمن الفلك إلى علوم الجينات، ومن العلوم التقنية إلى الكونيات... رحلة شائعة في مدارات الأسئلة التي ناضل العلماء عبر مسيرة البشرية...إقرأ المزيد »
الخواص العلاجية للبذور والحبوب
لـ أنستسيا سيميونوفا
لقد قال أبقراط: يجب أن يكون طعام الإنسان هو دواؤه، ودواؤه هو غذاؤه. وهذه المقولة تنطبق على التغذية بالحبوب، حيث إنها وسيلة غذائية علاجية بسيطة متاحة للجميع.

في هذا الإطار يأتي هذا الكتاب الذي يت...إقرأ المزيد »

الدليل إلى المعالجة بالعطور
لـ غدويس و غروست
يتناول هذا الكتاب المعالجة بالعطور بوصفها المعالجــــة الأكثـــر إمتاعاً وإثارة حسية بين المعالجات البديلة الأخرى وأكثرها فعالية. ويدرس الزيوت العطرية والخلاصات النباتية ويحدد خصائصهـــا ومواصفاتها وا...إقرأ المزيد »
دلائل الخيرات في ذكر الصلاة على النبي المختار صلى الله عليه وسلم ( أصفر - لونان فونة )
لـ أبي عبد الله محمد بن سليمان الجزولي السملالي
كتاب مهم غرضه ذكر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وفضائلها وكيفيتها. وقد ذكرها محذوفة الأسانيد تسهيلاً لحفظها على القرّاء. وقد عرض الكتاب أسماء الرسول الشريفة، وبعد ذلك أورد قصيدة "البرد" ثم "فتن ...إقرأ المزيد »
بداية العابد وكفاية الزاهد في الفقه على مذهب الإمام أحمد بن حنبل
لـ عبد الرحمن بن عبد الله البعلي الحنبلي
هذا الكتاب مختصر عن "بداية العابد وكفاية الزاهد" قصد منه مصنفه العلاّمة الفقيه عبد الرحمن بن عبد الله البعلي الحنبلي (1110-1192ه) تقريب فقه الإمام أحمد بن حنبل للمتدرجين في فقه الحنابلة بكلام قل لفظه ...إقرأ المزيد »
العلاج بالثوم
لـ م. روماشوف
لقد تعددت أساليب العلاج في الوقت الحاضر ولاسيما العلاج الطبيعي الذي طال مختلف الأمراض بفعالية كبيرة. وكون الثوم لا يمتلك تأثيراً مقوياً فحسب، بل وله القابلية لعلاج عدة أمراض، وهذا معروف للكثيرين، وعند...إقرأ المزيد »
قيمة الزمن عند العلماء
لـ عبد الفتاح أبو غدة
للزمن قيمة عند الفلاسفة غير قيمته عند التجار، وغيرها عند الزراع، وغيرها عند الصنّاع، وغيرها عند العسكريين، وغيرها عند السياسيين، وغيرها عند الشباب، وغيرها عند الشيوخ، وغيرها عند طلبة العلم وأهل العلم....إقرأ المزيد »
كيف يهرم الإنسان ولماذا؟
لـ ليونارد هايفليك
ظهر هذا الكتاب بعد بحث رائد استمر ثلاثين عاماً في حقل علم الشيخوخة. ويتقصى ليس فقط التبدل الذي يطرأ على أجهزتنا البيولوجية الرئيسة مع تقدمنا في السن، ولكنه يدرس أيضاً التبدلات التي لا يمكن إدراكها بال...إقرأ المزيد »
موجز تاريخ الرياضيات
لـ ديرك ج ستروك
تاريخ الرياضيات هو في واقع الأمر تاريخ الإنسانية بأسرها. وقد يمتد هذا التاريخ إلى أكثر من عشرة آلاف عام، وهو العمر المقدر للحضارة البشرية.

يرسم الكتاب بإيجاز تاريخ الرياضيات منذ بداياته، بل وتار...إقرأ المزيد »

تنفيذ الإنشاءات في دول الخليج
لـ عودة محمد الآغا
يهدف هذا الكتاب إلى تنمية الوعي العلمي عند المهندس العربي وتشجيعه على تبنّي أسلوب التفكير الصحيح والموضوعي تجاه متاعب العمل في حقل الإنشاءات والبناء، ثم طرح الحلول والتصورات المناسبة.

كما يهدف إ...إقرأ المزيد »