لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نقد ملكة الحكم
لـ إمانويل كنت
بإمكانك أن تكون مع كنت أو أن تكون ضده، ولكنك لا تستطيع أن تتفلسف بدونه، ومهما يكن، فهذا الكتاب أو النقد الثالث هو بمثابة حجر الأساس في المنظومة الفلسفية الكنتية. إنه يثير القضايا التي بقيت موضوع ملكة ...إقرأ المزيد »
الصوت والظاهرة
لـ جاك دريدا
ليس فك دريداً فيما كتب أو فيما كتب عنه غريباً عن القارئ العربي، فقد استقر بعض من هذا الفكر مسائل للتداول والنظر حيناً عند المشتغلين بالفكر الفلسفي المعاصر، و"للتطبيق" أحياناً عند سائر المهتمين بالحقول...إقرأ المزيد »
يسعى هذا البحث لدراسة مفهوم "التواصل" وما يقابله "اللاتواصل" في تاريخ الفلسفة وقد اختار المؤلف المرحلة المعاصرة لتحليل هذه الإشكالية، فاختار فلاسفة لهم دورهم وأهميتهم في تاريخ الفلسفة: هيدغر وهابرماز ...إقرأ المزيد »
مدخل إلى الفلسفة
لـ محمد محمد قاسم
الفلسفة سؤال، والعلم سؤال وجواب. والإنسان عندما لا يتوقف عن التساؤل؛ تتحقق فيه أرقى خصائص الإنسانية: إحساس بالمسؤولية، بحث وتقصي... ومتى توصل الإنسان الفرد إلى إجابة يرضى عنها الإنسان النوع بدأت ملامح...إقرأ المزيد »
الأخلاق البروتستانتية وروح الرأسمالية
لـ ماكس فيبر
تبرز دائماً أشكال متنوعة جداً من العقلنة في مختلف مجالات الحياة وتبعاً للحضارات ويقول المؤلف أنه من الضروري، لتمييز هذه الاختلافات، من زاوية تاريخ الحضارات، تحديد المجالات المعقلنة واتجاهات عقلنتها، ي...إقرأ المزيد »
تجربتى مع هيجل
لـ إمام عبد الفتاح إمام
في تجربتى مع هيجل تعلمت منه المعنى الحقيقى للفلسفة :ما هى؟ وما دورها ؟ وماذا نستفيد منها ؟ كما تعلمت منه أن الحقيقة ذات جوانب متعددة، وأن التفكير أحادى الجانب بالتالى هو تفكير خاطئ، لأنه يبتعد عن الحق...إقرأ المزيد »
بدايات فلسفة التاريخ البورجوازية
لـ ماكس هوركهايمر
وربما كان "بداية فلسفة التاريخ البوجوازية" الذي نقدمه اليوم هو أول نص يتيح للقراء العرب التعرف على "ماكس هوركهايمر" الذي عُرف كواحد من ألمع المفكرين والأوروبيين في القرن العشرين وكمؤسس لــ"الفلسفة الن...إقرأ المزيد »
إن معرفة تاريخ وأفكار مدرسة فرانكفورت تعد ضرورة أساسية لتكوين وعي نقدي، وهو أهم ما يحتاجه الواقع الراهن من جانب المثقف أو المفكر، في عام 1923 ولد في فرانكفورت في ألمانيا إتجاه فكري جديد هو "مدرسة فران...إقرأ المزيد »
القيم في الواقعية الجديدة
لـ أحمد عبد الحليم عطية
ظهرت الواقعية الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1910 كفلسفة مناهضة للمثالية السائدة، التي كان يدافع عنها جوزياً روس، ومتجاوزة للبراجماتية لدى أحد أهم فرسانها وليم جميس. مقتدية بنهج العلماء في ...إقرأ المزيد »
نيتشه : الحياة كنص أدبي
لـ ألكسندر نيهاماس
يتعلق الأمر، في هذا الكتاب، بمحاولة رفع التحدي الذي يمثله نيتشه، كفيلسوف ومؤلف، بالنسبة لتأويل مكتوباته. والفحص الذي يقوم به نيهاماس هنا لمشكلات ''منظورية'' و''جمالية'' نيتشه ينتهي إلى فرضية أساسية وه...إقرأ المزيد »