لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فن الكتابة للإذاعة والتلفزيون
لـ أميرة الحسيني
صباحاً، تنهض وتغسل وجهك، تتوجه إلى الراديو وتشغل الإبرة باحثاً عن محطة تنقل آخر الأخبار... ثم وبسرعة، تضع الركوة على النار، وتشرب ماء، وإذا ما التقطت خبراً هاماً، تسارع فوراً إلى جهاز التلفزيون لتشاهد...إقرأ المزيد »
التحقيق الصحفي والتلفزيوني
لـ ميشيل حبيب خياط
يعدّ التحقيق الصحفي الجسر العريض بين الوسائل الإعلانية وجمهورها، وتتبدى فعاليته في الصحافة المقروءة والتلفاز بشكل خاص. يلبي هذا النوع الصحفي توق الوسيلة الإعلامية إلى كسب القارئ أو المشاهد ويتيح لها ف...إقرأ المزيد »
دليل كتابة التقارير
لـ بشير عباس العلاق
تفتقر المكتبة العربية إلى كتاب متخصص في فن كتابة التقارير الرصينة على الرغم من أن التقارير باتت تشكل أهم ركن من أركان الاتصالات (Communication Process)، ذلك أن التقرير الجيد يستطيع أن يلعب درواً مهماً...إقرأ المزيد »
الاخراج الصحفي والتصميم بين الاقلام والافكار والحواسيب
لـ عبد العزيز سعيد الصويعي
وضعت لهذا الكتاب عدداً من العناوين. ولكن الرأي استقر أخيراً على العنوان الحالي (الإخراج الصحفي والتصميم) حتى يكون شارحاً لكل أبوابه وفصوله التي بنيتها على أساسين، هما: الإخراج والتصميم، لاعتقادي أن ال...إقرأ المزيد »
مدخل إلى الإخراج الصحفي
لـ سعيد الغريب النجار
قد يتساءل البعض عن جدوى وأهمية هذا الكتاب الذي يتعرض لمفهوم تيبوغرافية الصحيفة من خلال دراسة العديد من الصحف المصرية على مختلف اتجاهاتها، بغية الوقوف على أهم السمات والملامح التي تميز تيبوغرافية الصحف...إقرأ المزيد »
الكتابة للصورة
لـ إسماعيل الأمين
يتوجه إلى العاملين والدارسين والمدرسين في الحقل الإعلامي ولا سيما التلفزيوني ليرسخ ما لديهم من معلومات ويطورها ويكسبها عمقاً وخبرة. ويزودهم بما يكون قد فاتهم من تفاصيل، معتمداً مبدأ تبعية النص للصورة،...إقرأ المزيد »
وسائل الاعلام وصناعة الصور الذهنية
لـ سليمان صالح
يتناول هذا الكتاب مفهوم الصور الذهنية ودور وسائل الإعلام في تشكليها.. ويساهم في تطوير صناعة الإعلام والاتصال في الوطن العربي، ذلك أن القوة الإعلامية هي أهم أركان النجاح في بناء الصورة الإيجابية... إقرأ المزيد »
كثرت الكتب التي تبحث في مجال الصحافة والإعلام، لكن دراسي هذا المجال خاصة طلبة الإذاعة والتلفزيون أو هواة هاتين الوسيلتين أو حتى العاملين فيهما ممن يطلبون المزيد دائماً، ربما يصعب عليهم إيجاد كتاب تدري...إقرأ المزيد »
مائة سؤال عن التحرير الصحفي
لـ طلعت همام
معجم مصطلحات الإعلام [ إنجليزي - فرنسي - عربي ]
لـ أحمد زكي بدوي
ازداد الاهتمام في السنوات الأخيرة بدراسة الرأي العام والرغبة في تحويله للصالح العام، وتغيير اتجاهات الجماهير وتعديلها عن طريق وسائل الإعلام التي تقوم بعملية الاتصال للتعجيل بتحقيق التحضر والتطوير الاق...إقرأ المزيد »