لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الإسلام بين البداوة والحضارة
لـ قاسم حبيب جابر
يمثل هذا الكتاب حلقة من سلسلة الحلقات التي تعنى بالتعريف بالحضارة العربية الإسلامية، والدور الذي ساهمت به في تطوّر الحضارة الإنسانية. وإذ تنطلق هذه الدراسة من العصر الجاهلي. فهي إنما تفعل ذلك، بهدف أن...إقرأ المزيد »
الحضارة
يسجل هذا الكتاب وقائع باكورة أعمال المجمع العلمي ببغداد في دورته المجمعية (1996-1997) والموضوع المطروح للنقاش هو (الحضارة) شارك في الندوة أساتذة ومفكرين وعلماء في العراق. ويبدأ الكتاب بكلمة رئيس اللجن...إقرأ المزيد »
الحضارة الانسانية بين التصور الديني والنظريات الوضعية
لـ قسم الدراسات والبحوث العلمية
إن موضوع الحضارة يطرح نفسه كإشكالية أساسية تهم العالم كافة، وتهمنا كمسلمين بوجه خاص، فمنذ أن بدأ الصدام والتفاعل مع الحضارة الغربية الحديثة منذ ما يقرب من قرنين وحتى الآن ما زلنا نعيش هاجس التخلف والت...إقرأ المزيد »
الحضارة الديمقراطية
لـ لسلي ليبسون
يحمل هذا الكتاب في طياته إطلالة على عالم السياسة يستطيع القارئ من خلالها الوقوف على معاني الكثير من الأمور السياسية التي تحكم العالم....إقرأ المزيد »
الحب والحضارة
لـ هربرت ماركوز
يحاول ماركوز، الذي يوصف بأنّه "فيلسوف" الثورة الجديدة، أن يبرهن، من خلال تراث التحليل النفسي والفلسفة والعلوم الإجتماعية وعلم الجمال، أنّ "ذلك الإجماع على ضرورة مراقبة غرائز الحياة وتقييد الليبيدو إنّ...إقرأ المزيد »
إنفجار المشرق العربي
لـ جورج قرم
إن الكتاب الذي بين يدي القارئ ليس عملاً أكاديمياً ولا تبسيطياً، فهو محاولة لقراءة تاريخ المشرق العربي المعاصر من خلال منظور تفسيري متماسك يتيح للغربي وللعربي على حدّ سواء إمكانية فهمه في حدود المستطاع...إقرأ المزيد »
أخلاقيات القراءة
لـ جي. هليس ميللر
هل يتعرض القارئ للمسؤولية الأخلاقية من خلال قراءة رواية ما أو قصيدة أو كتاب فلسفي؟ إن تكن القراءة فعلاً أو شيئاً يعمل أو ينجز فهل ستؤدي بدورها إلى القيام بعمل آخر؟ كيف يختلف سلوك القارئ بعد قراءة كتاب...إقرأ المزيد »
القراءة المعاصرة للقرآن في الميزان
لـ أحمد عمران
في هذا الكتاب رد علمي، ومناقشة هادئة، لكتاب محمد شرور "الكتاب والقرآن-قراءة معاصرة" تابع فيه المؤلف أفكار شحرور ونظرياته، فبين الخطأ أو الانحراف بطريقة المحامي ولغة الأديب، بلا تعصب ولا إسفاف....إقرأ المزيد »