لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قليلة هي الكتب والدراسات التي كتبها مفكرون إسلاميون يقوّمون فيها تجربة حركة إسلامية، وأقل منها تلك التي تكتبها الحركات عن نفسها لتتعرف على الأخطاء والعثرات، وتتوقف عند نقاط الضعف والقوة في مسيرة خالفة...إقرأ المزيد »
السودان الوحدة أم التمزق
لـ عبد الرحمن عبد الله
حاول المؤلف ومن خلال هذا الكتاب تقديم عرض مختصر لأحوال السودان خلال قرن من الزمان حين سيطر عليه الحكم الأجنبي طوال نصف هذه الفترة، كما قدم خلفية لأهل البلاد ومواردها وبعض مؤسساتها. وقد أكد عبر فصول ال...إقرأ المزيد »
فهرس المخطوطات العربية في موريتانيا
لـ مجموعة مؤلفين
"فهرس المخطوطات العربية في موريتانيا" كتاب في سلسلة "نصوص ودراسات" وهي سلسلة يصدرها العهد الألماني للأبحاث الشرقية في بيروت. وقد جاء بشكله نتيجة لما فرضته مقتضيات المشروع وتنفيذه تنفيذاً عملياً. وقد ت...إقرأ المزيد »
ارتيريا والحبشة
لـ محمود شاكر
يظن كثير من الناس أن أغلبية سكان الحبشة من النصارى حتى أن هذا الظن قد وصل إلى مرتبة اليقين، وقد شاع هذا الخطأ وانتشر حتى أصبح لا يحتاج إلى بحث أو نقاش وإنما مجرد ذكر الحبشة يتداعى إلى الذهن أن غالبية ...إقرأ المزيد »
أوغندة
لـ محمود شاكر
تعد أوغندة ذات أهمية كبيرة بالنسبة للعرب، فهي قبل كل شيء المصدر الأساسي لنهر النيل، فمنها تتدفق مياهه، وأرضها تحافظ على توازنه وإستمرار جريانه، ويُعدّ النيل عصب الحياة في كل من مصر والسودان إذ لولاه ل...إقرأ المزيد »
مع الهجرة إلى الحبشة
لـ محمد شاكر
يؤرخ المؤلف في هذا الكتاب والمعنون بـ بالهجرة إلى الحبشة لموضوع قل أن تطرق إليه علماء السيرة والتاريخ الإسلامي، وهو موضوع الهجرة التي أمر بها الرسول أصحابه رضوان الله عليهم إلى الحبشة، فيبين تاريخ هذه...إقرأ المزيد »
النشاط الصهيوني بتونس 1897 - 1948
لـ الهادي التيمومي
كانت الخريطة الجغرافية للحركة الصهيونية العالمية قبل 1948 تضم كل البلدان التي تعيش بين ظهرانيها جاليات يهودية. ولم تشذ تونس التي كانت رازحة منذ 1881 تحت سيطرة الإمبريالية الفرنسية المباشرة عن هذه القا...إقرأ المزيد »
"لقد كرست حياتي كلها من أجل نضال الشعوب الأفريقية في سبيل الحرية.. لقد حاربت سيطرة الرجل الأبيض.. وحاربت أيضاً سيطرة الرجل الأسود.. وكان مثلي الأعلى هو تحقيق مجتمع ديموقراطي حر.. يعيش أفراده كلهم في و...إقرأ المزيد »
لقد ظلت الأساطير والآراء المسبقة بمختلف صورها تخفي عن العالم لزمن طويل التاريخ الحقيقي لإفريقيا. فقد اعتبرت المجتمعات الإفريقية لا يمكن أن يكون لها تاريخ وإذا كان من الممكن أن تعتبر الإلياذة والأوديسا...إقرأ المزيد »