لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لماذا نجحت اليابان في بناء حداثة حقيقية تعترف بها جميع دول العالم، في حين أن تلك المجتمعات لم تشهد حداثة راسخة، بل مجرد اقتباس قاد إلى مزيد من التبعية والتغريب؟ فالحداثة إذاً نتاج نضج في البنى الداخلي...إقرأ المزيد »
قانون رجل الأعمال
لـ ادوارد حنا
هذا الكتاب الذي بين أيدينا كتاب فريد من نوعه، لا لأنه مزدوج اللغة (عربي-إنكليزى)، وهذا أمر هام ليس بالنسبة لرجل الأعمال فحسب بل أيضاً بالنسبة لرجال القانون في لبنان وفي كل بلد يتعامل مع لبنان واللبنان...إقرأ المزيد »
المصارف الإسلامية ضرورة حتمية
لـ محمود محمد بابللي
إن التطلع إلى إقامة مصارف إسلامية تباشر أعمال المصارف الربوية وتقوم مقامها في الميدان الاقتصادي، لم يعد حلماً، وإنما أصبح حقيقة واقعية ملموسة. وإن هذه الانطلاقة لم تقتصر على الصعيد الفردي بإيجاد مصارف...إقرأ المزيد »
سطوة الذهب ؛ قصة استبداده بالقلوب والعقول
لـ بيتر ل. برنشتاين
قبل مائة سنة مضت، قص "جون راسكين" John Ruskin حكاية رجل صعد على متن سفينة وهو يحمل كل ثروته في كيس كبير مملوء بالقطع النقدية الذهبية. وبعد بضعة أيام من بداية الرحلة هبَّت عاصفة هوجاء وانطلق الإنذار دا...إقرأ المزيد »
لم كن "مارك توين" أعظم ظرفاء عصره فقط، ورجع صدى كلماته ما زال يتردد بيننا لا بسبب ظرفها العابر لحدود الزمان وحسب، ولكن لحكمتها الاستثنائية أيضاً. كما أن سخريته اللاذعة من أسلوب الحياة التي نعيشها جميع...إقرأ المزيد »
المصارف وتبييض الأموال
لـ أحمد سفر
إن مصطلح تبييض الأموال الملوثة أو تنظيف الأموال القذرة أو غسل الأموال الوسخة هو تعبير لمعنى واحد يقصد به، بادئ الأمر إخفاء أو تمويه المصادر غير المشروعة لهذه الأموال المنقولة وغير المنقولة المتأنية عن...إقرأ المزيد »
خصائص الإقتصاد الإسلامي وضوابطه الأخلاقية
لـ محمود محمد بابللي
هذا الكتاب الذي بين أيدينا "خصائص الاقتصاد الإسلامي وضوابطه الأخلاقية": هو واحد من المؤلفات الإسلامية وفيه عرض مؤلفه الدكتور محمود محمد بابللي خصائص الاقتصاد الإسلامي بتفصيل وإسهاب وبأسلوب شيّق ممتع ي...إقرأ المزيد »
أساسيات قطع المعادن
لـ إبراهيم توفيق الرشيدى
"الاقتصاد النقدي" هو الثالث في سلسلة دراسات "مبادئ الاقتصاد السياسي". في هذا الجزء يدرس الباحث الظاهرة النقدية والبعد النقدي للنشاط الاقتصادي، خاصة في المجتمع الرأسمالي، لاستكمال المعرفة المتعلقة بالع...إقرأ المزيد »