لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
البيان في خط مصحف عثمان
لـ أبي الخير محمد بن الجزري
أن إكتشاف كتاب في رسم المصحف من تأليف ابن الجزري أمر له أهميته العلمية، لأنه يكشف عن جانب علمي مهم غاب عن إهتمام الباحثين، ولكن الدارس يحتاج إلى التحقق من صحة نسبة هذه الرسالة إلى ابن الجزري قبل التفك...إقرأ المزيد »
الطبقات الكبرى
لـ ابن سعد
كان من عناية المسلمين بأحاديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم أن أفردوا لرواة الأحاديث كتبا ومؤلفات تبين درجة عدالتهم ومراتبهم رغبة منهم بصون الأحاديث من الكذب والتدليس، والمؤلف بما عرف عنه من اهتمام...إقرأ المزيد »
الرد على ابن النغريلة اليهودي ورسائل أخرى
لـ ابن حزم الأندلسي
ولد أبو محمد علي بن أحمد بن سعيد بن حزم صاحب هذه الرسائل بمدينة قرطبة سنة 384هــ من أسرة غنية عريقة النسب، كان أهلها ذوي مجد وحسب، وعلم وأدب: إذ كان أبوه من الوزراء في عهد الحاجب المنصور ثم في عهد ابن...إقرأ المزيد »
"العلاقات الدبلوماسية والقنصلية" ظاهرة دولية تتسم بالحيوية وتذخر بدينامية عميقة مسكونة بالأسرار، وهي تنطوي على جملة معانٍ وأبعاد تتراوح بين التواصل السياسي في إطار القوانين الدولية وبين السلوك التفاوض...إقرأ المزيد »
الصوت والضوء، أكثر من 40 تجربة مدهشة
لـ مكتبة لبنان ناشرون
الصوت والضوء تُمكنان البشر من التمتع بالعالم من حولهم وفهمه. لكنْ هل تساءلت يوماً ما هو الصوت وما هو الضوء؟ في هذا الكتاب تجد الجواب. إنه حافل بالأنشطة والتجارب المثيرة والتي تعدى عددها الأربعين والتي...إقرأ المزيد »
القوى والحركة، أكثر من 40 تجربة مدهشة
لـ مكتبة لبنان ناشرون
هل تسائلت يوماً كيف تتحرك الأشياء بالطريقة التي تتحرك بها؟ ما الذي يجعلها تبدأ بالحركة؟ لم تسقط الأشياء عندما تقع منك؟ لم كانت السباحة أصعب بكثير من المشي؟ ستكتشف في هذا الكتاب أجوبة على هذه الأسئلة، ...إقرأ المزيد »
الكهرباء والمغنطيسية، أكثر من 40 تجربة مدهشة
لـ مكتبة لبنان ناشرون
في كل مرة ندير مفتاح الضوء لنشعله أو مفتاح التلفزيون، نستخدم الكهرباء. عندما نغلق باب الثلاجة أو نستمع إلى شريط مسجل، نستخدم خاصةً المغنطيسية. إذا ما شئت يوماً أن تعرف ما هي الكهرباء وما هي المغنطيسية...إقرأ المزيد »
حار وبارد
لـ مكتبة لبنان ناشرون
استكشف لماذا تستطيع السحلية البقاء على قيد الحياة في المنطقتين القطبيتين! تبين كيف يحمي سكان الصحراء أنفسهم من أشعة الشمس اللاهبة. تعرّف على كيف يستطيع دبّ القطب على العيش في صحراء لاهبة؟ استكشف الحيا...إقرأ المزيد »
بر وبحر
لـ مكتبة لبنان ناشرون
في البر والبحر تعيش آلاف الحيوانات والنباتات، وتظهر مئات العجائب الغريبة والتي يحتاج القارئ الناشئ إلى التعرف عليها واستكشافها ليفهم مدهشاتها وكوامنها المميزة التي تجعل من الحياة في أحداهما مثلاً البر...إقرأ المزيد »