لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مع سليمان العيسى
لـ مجموعة من المؤلفين
على طريق العمر/ معالم سيرة ذاتية
لـ سليمان العيسى
هل يمكن أن نلتمس معرفة سيرة حياة شاعر أو أديب بعيداً عن نتاجه وإبداعه. فما بالكم إذا كان الشاعر بحجم سليمان العيسى الذي وكما يقول سجل بعض المحطات وآثر أن يكتفي ببعض القصائد التي يرمز إلى فترة من الفتر...إقرأ المزيد »
سليمان العيسى منشد العروبة والأطفال
لـ ايمان يوسف بقاعي
لا شكّ أنّ القارئ العربيّ بحاجةٍ ماسّةٍ إلى الإطِّلاع على تراثه الفكريِّ العظيم المتمثِّل بالأدب والتاريخ والفلسفة والفقه وعلم الكلام وغيرِ ذلك من ميادين الثقافة والمعرفة.

وبما أن تحصيل هذه المع...إقرأ المزيد »

شعراؤنا يقدمون أنفسهم للأطفال
لـ سليمان العيسى
"شعرائنا يقدمون أنفسهم للأطفال" كتابٌ ظريفٌ، ومرحٌ يساعد الأطفال في معرفة شيئاً عن حياة الشعراء العرب القدامى وأخبارهم، يقدمه الشاعر سليمان العيسى بأسلوب تفاعلي للأطفال العرب من ضمن سلسلةً من شعرائنا ...إقرأ المزيد »
قطرات
لـ سليمان العيسى
يفتتح الشاعر هذا الديوان بشكوى من الضعف الذي أصابه مع تقدُّمه في السن، فيسمّيه «قطرات» لقلّة ما يكتب الآن مقارنة بالغزارة التي عُرِفَتْ عنه في السنوات الماضية. هذا العطش المستمرّ الذي يدفع للكتابة جعَ...إقرأ المزيد »
دفتر النثر
لـ سليمان العيسى
"ابحثوا عن قطرات الماء السخية التي تختبئ وفي أعماق هذا التراب، ابحثوا عن ميلاد الينابيع... ثم افرشوا لها الطريق بالحب، طريق العطاء والإبداع.

الكلمة الطيبة... ربما أعطت هذا البصر موهبة... ولفتة ا...إقرأ المزيد »

حكايات من تراث الأمم
مجموعة مختارة من القصص... قام بإنتقائها الشاعر الكبير سليمان العيسى والدكتورة ملكة أبيض من مجموعة كبيرة من القصص العالمية، ليقدماها لأطفال الوطن العربي بعد أن قاما بترجمتها وتعريبها وإضفاء لمستهم الإب...إقرأ المزيد »
موسوعة أدب الأطفال وأدبائهم في سورية بالقرن العشرين
لـ مهيار عدنان الملوحي
هذه الموسوعة هي الأولى من نوعها، وهي مرجع علمي متخصص محكم ومستند علمي أساس لأي مقال أو دراسة أو ملف أو بحث حول أدب الأطفال في سورية بالقرن العشرين. اعتمدت الموسوعة على عدد من المصادر، منها فهارس مكتبة...إقرأ المزيد »