لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
للمدن تفرد وحديث: الشرق
لـ الطيب صالح
إن القارئ المتأمل لكل من أعمال الطيب صالح الروائية، لا جدال، سيعيش هذا الثراء الفكري والغني المبني على أصالة الفكر، وثراء التجربة الإنسانية، استقراء وتحلل استجلاء واستنباط دقائق الحياة، ورحابة الخيال ...إقرأ المزيد »
ليرننغ إنغلش
لـ رشيد الضعيف
تبدأ الرواية في مقهى بيروتي، حيث يتلقى البطل خبر مقتل أبيه ومن هذه الواقعة تبدأ تداعيات الأحداث والأفكار التي تتسلسل، وتنفتح أبواب التواصل بين البطل. وكوابيه التي قرر الهروب منها "هل دار الزمن دورته ط...إقرأ المزيد »
طب الحجامة 'كاسات الهواء'
لـ غسان جعفر
الحجامة هي نوع من الطب الطبيعي والبديل وشكل من الطب النبوي. هناك تعريفات متعددة قديمة وحديثة لطب أو علم الحجامة. إحدى التعريفات تقول بأن كلمة الحجامة مشتقة من حجم وحجّم. فنقول حجّم فلان الأمر أي أعاده...إقرأ المزيد »
الأوردي - مذكرات سجين
لـ سعد زهران
"صحوت بعد فترة طويلة، ربما تزيد على الساعة، كانت هي كل ما أصبت من نوم طيلة تلك الأيام الخمسة الطويلة. وانتظمت، بعد أن صحوت، في طابور عمل الدرجات، الذي ساده في ذلك اليوم صمت هادئ حزين، لم تتخلله إلا كل...إقرأ المزيد »
إعجام
لـ سنان أنطون
عُثر على مخطوطة كتبها أحد السجناء خالية تماماً من النقاط. وقد طُلب من أحد "الرفاق" تنقيطها وطبعها على الآلة الكاتبة. ووُجد أن النص عبارة عن خواطر غير متسلسلة واستذكارات غير منطقية وبذاءات واستخفاف بمق...إقرأ المزيد »
الكراديب
لـ تركي الحمد
"الكراديب-أطياف الازقة المهجورة"، تصل المأساة الميتافيزيقية لهشام العابر إلى قمتها في هذا الجزء. ففي جدة، يختلي بنفسه، ويتيح له السجن فرصة للقيام برحلة ذاتية منفردة إلى داخله، بعيداً عن مثاليات الدمام...إقرأ المزيد »
ملف الحادثة 67
لـ إسماعيل فهد إسماعيل
"يتمالك نفسك!... تمالك نفسك!... أنت رجل وهو مجرد كلب! لكنه كلب متوحش... مفترس... هو اكبر من خروف!! على أن أتمالك أنفاسي... أسيطر على نفسي هيا اهدأ... اهدأ... هو مجرد كلب... صحيح هو كبير لكنه بالرغم......إقرأ المزيد »
ما يقال حول المرأة بين الإفراط والتفريط
لـ صابر طعيمة
هذا الكتاب، أو هذه البحوث هي ثمرة نتاجات وأفكار علماء ثقات، قدامى ومعاصرين، أدلوا بدلوهم في عملية استنطاق البراهين والأدلة واستدعائها بأمل إنصاف المرأة وإسعادها وحمايتها بشكل شرعي من سلبيات وتداعيات ع...إقرأ المزيد »
أول الذهب
لـ جورج شامي
يؤرخ مؤلف هذه الرواية لمرحلة، بدأت تتبلور فيها معالم مرحلة الحرب الأهلية في لبنان عام 1975. حيث تسود النزعة المادية البحتة، وتنعدم فيها القيم المثالية فتلك العائلة النازحة من أعمق أعماق الجنوب من قريت...إقرأ المزيد »
ذهب القاعدة
لـ جيرار دي فيليه
فمدّ مالكو، وقد شلته المفاجأة، يده إلى حزمه، ليستل مسدّسه "الغلوك"، وفي الفينة التي بسط فيها يده ليصوب، ضرب المارد قناة المسدس، حيث أقلت من بين أصابع مالكو، وطار في أرجاء الغرفة. وتراجع ليتجنب أن يقطع...إقرأ المزيد »