لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حراس الماء
لـ إيمي إيتورانتا
قوبلت رواية "حراس الماء" بالكثير من المراجعات المتحمسة. تقع أحداث الرواية في عالم مستقبلي، يكافح فيه الجنس البشري في ظل عدم وجود المياه العذبة الصالحة للشرب.....إقرأ المزيد »
قصر الكتب
لـ روجر جرينير
يمكن للمرء ان يقرأ مجموعة كتب، أو أن يرث مكتبة فيقرأ محتوياتها، أمّا أن يقرأ دار نشر بأكملها ومعها البعض من منشورات دور أخرى، فهذا لا يتوفر إلا لمن عاش فترة زمنية قاربت القرن بأكمله.

مؤلف هذا ال...إقرأ المزيد »

الثعبان والزنبقة
لـ نيكوس كازانتزاكيس
هذه أول ثمار الفنان الشاب ... يترشح منها دم خلاق وحمى هذيانية لحلم المبدع... قصيدة شابة ومريضة، جميلة ورهيبة، أخلاقية وفاحشة". هكذا كان الترحيب بنيكوس كازنتزاكيس من معاصره الذي يكبره سناً، الشاعر كوست...إقرأ المزيد »
بصفته أحد أبرز الباحثين في الأدب الأميركي، اختار لنا الدكتور علي القاسمي، بحسّه الأدبي واللساني، باقةً من أروع القصص الأميركية التي أبدعها كبار الأدباء الأميركيين منذ بداية القرن العشرين حتى يومنا هذا...إقرأ المزيد »
سيميائيات السرد
لـ غريماس
انتشرَ نموذج أ. ج. غريماس في حقل الدراسات السيميائية والنقدية بفضل كثير من الدراسات التي عملت على بَسط المفاهيم وتقديمها، ورغم هذا الإنتشار، فإن النظرية لم يُقيَّد لها ان نُقدَّم إلى القارئ العربي من ...إقرأ المزيد »
قوارير
لـ أمين الربيع
كافكا من أجل أدب أقلي
لـ جيل دولوز
كيف يمكن الولوج في عمل كافكا؟ أنه أرمولة) ساق أرضية شبيهة بالجذر(، جُحر " terrier ". تتمتع رواية "القصر" Château "بمداخل عديدة" لا يعرف المرء بالدقة قوانين أستخدامها وتوزيعها.
أما فندق رواية "أ...إقرأ المزيد »
بوح الصندل للجمر
لـ أحمد التيني
استغفري لذنبك
لـ أريج الطيب
في روايتها «استَغفِرِي لِذَنبكِ» قدمت الكاتبة أريج الطيب مثالاً فنياً رفيعاً على قدرة الأدب على تحويل أشد المفاهيم تجريداً ورومانسية إلى واقع حيّ، ونعني به مفهوم (الحبّ) وتفعل ذلك انطلاقاً من التجربة ...إقرأ المزيد »