لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أقرب الختومات والأذكار إلى الله تعالى
لـ محمد رضا عبد الأمير الأنصاري
لكل الناس... سلسلة توجيهية أخلاقية تربوية تعنى بإلقاء الضوء على كافة الآيات القرآنية والأحاديث النبوية والأفعال والأذكار والأقوال التي يجب على الإنسان قولها إذا ما قام بعمل معين أو أراد تحقيق منفعة خا...إقرأ المزيد »
يقول الله تعالى في كتابه العزيز "وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعاني فليستجيبوا لي وليؤمنوا لعلهم يرشدون" وعن الرسول صلى الله عليه وسلم "افزعوا إلى الله في ملماتكم وتضرعوا إليه واد...إقرأ المزيد »
كنوز الحكمة
لـ عبد الله الهاشمي
سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم: أي عرى الإسلام أوثق؟ فقالوا: الله ورسوله أعلم، وقال بعضهم: الصلاة، وقال بعضهم: الزكاة، وقال بعضهم: الصيام، وقال بعضهم: الحج والعمرة، وقال بعضهم: الجهاد، فقال رسول الل...إقرأ المزيد »
ليس في العبادات عبادة تقرب الإنسان إلى الله تعالى أكثر من الدعاء، فالدعاء من أهم الأبواب والقنوات الموصلة إلى الله عز وجل. هناك مصاديق كثيرة للدعاء والارتباط مع الله منها: التوبة والاستغفار، والخوف وا...إقرأ المزيد »
كنز الأخيار في ذكر الصلاة على النبي وآله الأطهار
لـ عبد الله بن محمد بن عباس الزاهد
انزوت جميع الأذكار تحت ذكر الصلوات لأنها الأصل في الأذكار، وتشرق من فيوضاتها كل خير وبركة ورحمة، فهاذ معنى من معاني الصلاة. والله تعالى أجزل الثواب العظيم والمن الكريم لذاكر الصلاة لأمور مليئة بالرموز...إقرأ المزيد »
إنك ميت
لـ صالح الشادي
ما هو الموت، وهل يمكن فهم تجربته؟ ماذا يحدث للجسد بعد الوفاة؟ ما هي حياة البرزخ، ومن هو جليس القبر، وكيف سيكون يوم الحشر؟ كيف يصف الله تعالى جهنم؟ ما الذي يحدث بعد الوفاة مباشرة؟ لماذا نخاف الموت؟ ما ...إقرأ المزيد »
إعانة المكروب في محركات القلوب
لـ ابن قيم الجوزية
مما لا شك فيه أن حياة القلوب وإصلاحها أمنية عظيمة، وغاية سامية يتطلع إليها كل عبد يريد النجاة في هذه الدنيا وفي الآخرة. وما أحوجنا في هذا الزمان الذي نعيش فيه إلى ما يحرك هذه القلوب ويوقظها من الغفلة،...إقرأ المزيد »
رسالة في الدعاء
لـ ابن تيمية
سئل شيخ الإسلام ابن تيمية عن قول النبي صلى الله عليه وسلم: "دعوة أخي ذي النون: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين" "ما دعا بها مكروب إلا خرج الله كربته"، ما معنى هذه الدعوة؟ ولم كانت كاشفة للكر...إقرأ المزيد »
الدعاء والزيارة
لـ محمد الحسيني الشيرازي
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم "الدعاء سلاح المؤمن وعماد الدين ونور السموات والأرض، فعليكم بالدعاء وأخلصوا النية"، ويقول أمير المؤمنين علية رضي الله عنه: "ادفعوا أمواج البلاء عنكم بالدعاء، قبل ورود ال...إقرأ المزيد »
الذنوب الكبيرة (1 - 2)
لـ عبد الحسين دستغيب
لا شك أن طريق الاستقامة والنجاة من الهلاك الأبدي هو في التقوى، وقد كانت التقوى وصية كل الأنبياء ووصية كل الكتب السماوية.

المتقون أحباء الله وهو يؤيدهم وينصرهم من مكان لا يظنون أنهم سيؤيدون منه، ...إقرأ المزيد »