لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
دين ضد الدين
لـ علي شريعتي
عندما تتكلم عن علي شريعتي، لا بد أن تتكلم عن الإسلام-الأيديولوجيا-بما يعنيه هذا المصطلح، من ثورة وفكر وحضارة وحاكمية، من هنا طرح شريعتي مفهومه الموحد والموحد هذا، من خلال ثلاث طرق: 1-فهم الإسلام فهماً...إقرأ المزيد »
الحسين وارث آدم
لـ علي شريعتي
يذكر الدكتور "علي شريعتي" عادة بأنه ذلك المفكر الواعي الذي استطاع بفكره الحي الذي يتعامل مباشرة مع معتقدات الجماهير أن يحمي الأغلبية الساحقة من الشباب الإيراني من التردي في حمأة الماركسية التي كانت قد...إقرأ المزيد »
معرفة الإسلام
لـ علي شريعتي
يشتمل الكتاب الماثل بين يدي القارئ على الترجمة العربية للمحاضرات التي ألقاها الدكتور علي شريعتي على طلابه في كلية الآداب بجامعة مشهد، للعام الدراسي 1966-1967م، وهدفه من هذه المحاضرات هو إبراز الوجه ال...إقرأ المزيد »
الأمة والإمامة
لـ علي شريعتي
"الأمة والإمامة" من أشهر وأعرق أصول العقيدة الإسلامية وهي كذلك أكثر الأبحاث جدة وحداثة. فقد تناولها القدماء والمحدثون كلامياً وفلسفياً ودرسوها بوصفها قضية عقائدية خالصة ومسألة غيبية تماماً. وفي هذا ال...إقرأ المزيد »
فاطمة هي فاطمة
لـ علي شريعتي
ما تقرأونه في هذا الكتاب هو ما تحدث به الدكتور "علي شريعتي". في "حسينية الإرشاد" عن حياة فاطمة الزهراء وهدفه الإجابة عن سؤال طرح عليه ومضمونه: هناك نساء ارتضين قوالب السنة القديمة فبقين فيها، وهناك أخ...إقرأ المزيد »
محمد خاتم النبيين من الهجرة حتى الوفاة
لـ علي شريعتي
يأتي هذا الكتاب ضمن سلسلة الآثار الكاملة للشهيد الدكتور "علي شريعتي" وهو يحتوي على ترجمة عربية لكتاب الدكتور شريعتي "محمد خاتم النبيين عن الهجرة حتى الوفاة"، كما وتحتوي هذه الطبعة من الكتاب على مقدمة ...إقرأ المزيد »
أبي.. أمي نحن متهمون
لـ علي شريعتي
هذا الكتاب الذي بين أيدينا يقدم أحد الأعمال التي تناول فيها الدكتور "علي شريعتي" عملية تنقية مفهوم الدين وإعادته إلى صيغة الأولى، وبخاصة تلك الأعمال التي تتسم بالجماهيرية وتتميز بالمباشرة... وتتصف بهذ...إقرأ المزيد »
التشيع مسؤولية
لـ علي شريعتي
أن يكون المرء شيعياً فهذا يضع على كاهله مسؤولية، أخص من مسوؤلية كونه إنساناً أو مفكراً أو مسلماً.. أرض التشيع تنبت المسؤولية.

الإسلام بدأ بـ(لا) وبدأ التشيع أيضاً بـل(لا): في التشيع مبدأ واحد، و...إقرأ المزيد »

بناء الذات الثورية
لـ علي شريعتي
...لو أصبحت أكثر الوحيدين وحدة، فإن الله موجود، فهو سبحانه كمال من لا كمال له..، لا ثمرة ولا خير بكل أنواع الذم الثناء، ولو كان جميع الخلق أصبحوا ذئاباً متوحشة، والسماء تمطر على رأسي وابلاً من الحقد و...إقرأ المزيد »