لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يتركز موضوع هذا الكتاب في تأثير العوامل السياسية في عملية (الإصلاح الاقتصادي) في الجمهورية اليمنية. وترمز سياسة الإصلاح الاقتصادي عموماً إلى انفتاح الأسواق داخلياً وخارجياً، وإزالة القيود على نشاط الق...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب حصيلة بحوث ومناقشات الندوة الفكرية التي نظمها مركز دراسات الوحدة العربية والتي دارت حول موضوع العرب والدولة حيث عالجت مختلف تجليات الظاهرة وآثارها ومستقبلها....إقرأ المزيد »
الأمن الغذائي العربي (مقاربات إلى صناعة الجوع)
لـ سالم توفيق النجفي الطبعة: الطبعة الأولى
يرى المؤلّف أن أوضاع الأمن الغذائي العربي، ورثت في مطلع الألفية الثالثة إشكاليات معقّدة مُتَأََتِّيَة من الظواهر الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، تراكمت خلال سنوات القرن العشرين، ولا سيما في النصف الث...إقرأ المزيد »
لعل ما جاء في هذا الكتاب، يطرح سؤالاً مركزياً: لماذا لم تقم ثرواتنا الطبيعية –نحن العرب-، وعلى رأسها النفط، بدورها حتى الآن، بشكل فعّال، في تحقيق التنمية الشاملة والمتكاملة في الوطن العربي، وفي تأمين ...إقرأ المزيد »
يضع مركز دراسات الوحدة العربية قضية الديمقراطية في قائمة أولوياته العملية على خلفية مركزيتها في المشروع النهضوي العربي الجديد الذي يقتضي فتح باب البحث العلمي لصوغ رؤية فكرية وسياسية حوله... وهذا الكتا...إقرأ المزيد »
الاقتصاد السياسي للنفط : رؤية عربية لتطوراته
لـ يوسف خليفة اليوسف
يتابع الدكتور يوسف خليفة اليوسف دراساته المتعلّقة بالنفط من جوانب مختلفة. وفي هذا الكتاب يركّز على بحث الاقتصاد السياسي للنفط من منظور عربي، فيقدّم ما يشبه السيرة الذاتية للنفط منذ اكتشافه حتى الآن. و...إقرأ المزيد »
الفقر الشامل يهبط على العالم، ويخيم عليه بسرعة كبيرة، لكن بين قرابة دولة منيت بالإخفاق نجد أن الشعوب الأشد فقراً في العالم تواجه مأساة تزداد سوءاً، وقسوة؛ هؤلاء المليار نسمة يعيشون تحت خط الفقر؛ إذ يع...إقرأ المزيد »
يقدم الباحث الدكتور محمد خيتاوي في هذا البحث الأكاديمي المميز دراسة معمقة لواقع الصناعة النفطية في العالم والتي تسيطر عليها مجموعة قليلة من الشركات النفطية العالمية.

يظهر الكتاب مسيرة النفط منذ ...إقرأ المزيد »

يتضمن هذا الكتاب (الذي هو تعبير عن عودة الاهتمام الأهلي بالنفط وعائداته وتأثيراته) خلاصات البحوث التي قدّمت في اللقاء الثلاثين لـ منتدى التنمية الذي عقد في البحرين في 12-13/2/2009، تحت عنوان : الطفرة ...إقرأ المزيد »
فلسطين والفلسطينيون
لـ سميح فرسون
كتب كثيرة عن فلسطين والقضية الفلسطينية، بل إنها قد تكون القضية الأكثر إثارة للحبر كما للدم العربي. على أن الأبحاث والدراسات التي نشرت كافة تركزت على فترات معينة، وقليلة هي المراجع التي تناولت القضية ا...إقرأ المزيد »