لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
غادة السمان ومسيرتها الثقافية والإبداعية - دراسات
لـ عبد اللطيف الأرناؤوط
ما تزال "غادة ا لسمان"مالئة الدنيا وشاغلة الناس فهي الأديبة التي تعكس آراؤها حول الأدب وعياً مبكراً، وثقافة نقدية عميقة في فهمها رسالة الأدب وأهدافه. ولأنها كذلك، كان لا بد من قراءتها بفكر أديب متمرس ...إقرأ المزيد »
غادة السمان بلا أجنحة
لـ غالي شكري
إن كتاب "غادة السمان بلا أجنحة" لم يكن وسيطاً بين الناقد والقارئ من ناحية، ولم يكن قاضياً يحكم من ناحية أخرى، ولم يكن أستاذاً في مدرسة من ناحية ثالثة.. بل كان لدى الغالبية من الشباب رؤيا مستقلة لعالم ...إقرأ المزيد »
التمرد والالتزام في أدب غادة السمان
لـ باولا دي كايوا
تقول المؤلفة: "سأحاول في الفصل الأول إعطاء إطار شامل لحياة هذه الكاتبة وأعمالها، وفي الثاني ستتركز الدراسة حول الخصوصية التي تميز العمل الأدبي لغادة السمان أو ما يمكن أن ندعوه بـ"موقف التمرد والالتزام...إقرأ المزيد »
قضايا عربية في أدب غادة السمان
لـ حنان عواد
تشكل غادة السمان ظاهرة أدبية لافتة في الأدب العربي الحديث، فهي الاديبة التي تكتب وتفتحم نفسها وتتصدى للقضايا الكبرى التي تعنى بشؤون العالم العربي. والأديبة مدار البحث في كتاب حنان عواد المعنون قضايا ع...إقرأ المزيد »
الفن الروائي عند غادة السمان
لـ عبد العزيز شبيل
تعتبر غادة السمان من أغرز الأدباء إنتاجاً وأكثرهم تنوعاً في الكتابة. فلقد مارست كتابة القصة القصيرة والرواية، والشعر المنثور، والمقالة الصحفية بشتى مواضيعها ومن بين هذا الإنتاج الغزير، تبرز الرواية عن...إقرأ المزيد »
طب الحجامة 'كاسات الهواء'
لـ غسان جعفر
الحجامة هي نوع من الطب الطبيعي والبديل وشكل من الطب النبوي. هناك تعريفات متعددة قديمة وحديثة لطب أو علم الحجامة. إحدى التعريفات تقول بأن كلمة الحجامة مشتقة من حجم وحجّم. فنقول حجّم فلان الأمر أي أعاده...إقرأ المزيد »
غادة السمان الحب والحرب
لـ إلهام غالي
مادة هذا الكتاب هو أطروحة قدمتها الباحثة لترصد من خلالها إشكالية الحرب في أدب الكاتبة العربية غادة السمان. وقد جاءت الأطروحة ضمن قسمين: الأول تحليل في ضوء علم الاجتماع الأدبي من ثلاثة فصول (وهو مادة ه...إقرأ المزيد »
البرفسور بيار ادمون روبير المشرف على هذه الدراسة في الأدب المقارن للناقدة والباحثة نجلاء الإختيار يرى أن أهمية هذا البحث تكمن في جمعه بين عالمين مختلفين وربما متناقضين في رؤيتهما للعالم من منظارين متب...إقرأ المزيد »
ما يقال حول المرأة بين الإفراط والتفريط
لـ صابر طعيمة
هذا الكتاب، أو هذه البحوث هي ثمرة نتاجات وأفكار علماء ثقات، قدامى ومعاصرين، أدلوا بدلوهم في عملية استنطاق البراهين والأدلة واستدعائها بأمل إنصاف المرأة وإسعادها وحمايتها بشكل شرعي من سلبيات وتداعيات ع...إقرأ المزيد »
روائع الشعر الإسلامي
لـ أنس بديوي
هذا الجزء هو الثاني من الموسوعة الشعرية الشاملة لتاريخ الشعر العربي، وهو خاص بالعصر الإسلامي وبالتالي بتقديم مجموعة من القصائد بلغ عددها 191 قصيدة جاءت على لسان عدد من الشعراء الإسلاميين أو المخضرمين ...إقرأ المزيد »