لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تعريفات الراغب الاصفهاني
لـ عمر عبد الرحمن الساريسي
اختار مؤلف هذا الكتاب اسم "التعريفات" لهذه الشروح اللغوية والمعاني الاصطلاحية في مصنفات الراغب الأصفهاني، لما وجد كبير تشابه بين المفكر الأصفهاني وبين صاحب التعريفات: علي بن محمد بن علي، المعروف بالشر...إقرأ المزيد »
تفصيل النشأتين وتحصيل السعادتين
لـ الراغب الاصفهاني
الراغب الأصفهاني واحد من علماء القرن الخامس للهجرة الذين كان لهم موقع في الحركة الفكرية الإسلامية لجهة تحديد مواقف من الصراعات الدائرة في تلك الآونة بين الفرق الكلامية، وبعض المدارس الفلسفية تحت تأثير...إقرأ المزيد »
الخوالد من آراء الراغب الأصفهاني
لـ صلاح الدين الناهي
مما لا شك فيه أن للراغب الأصفهاني جولات في التأمل الفلسفي والكلامي والتشريعي والخلقي، وفي التصوف، تتجلى فيها ملامح الأصالة في تفكيره وعذوبة الطابع الخلقي في تصويره، وقد امتاز أسلوبه في عرض أفكاره بالم...إقرأ المزيد »
الذريعة إلى مكارم الشريعة
لـ أبي القاسم الحسين بن محمد بن المفضل الراغب الأصفهاني
يطرح الشيخ الأصفهاني في هذا الكتاب قضية الإنسان ووضع الضوابط اللازمة التي تؤهله لما خلق له من الخلافة المتضمنة للعبادة، ولحمل الأمانة، وللأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وهو يتناول الإنسان وأحوال...إقرأ المزيد »

محاضرات الأدباء ومحاورات الشعراء والبلغاء
لـ الحسين بن محمد الراغب الأصفهاني
يكشف الكتاب عن شخصية الأديب الناقد هذا من ناحية. ومن ناحية أخرى فقد كان الكتاب موسوعياً غنياً بالشفافية الأدبية والذوق الشعري، وروح الكاتب الذي يجيد أساليب التصنيف وطرق العرض والتبويب. لقد جعل المؤلف ...إقرأ المزيد »
لواء عكا في عهد التنظيمات العثمانية
لـ زهير غنايم
يتناول الكتاب لواء عكا في فترة التنظيمات العثمانية (1281-1337هـ/1864-1918م)، وهدفه تقديم صورة واضحة للواء من النواحي الإدارية والسكانية والعمرانية والاقتصادية. ثم تتبع الفصل الثاني التنظيمات الإدارية،...إقرأ المزيد »
الهفوات النادرة
لـ أبي الحسن محمد بن هلال الصابئ
نصول ونجول ونشرق ونغرب ونأخذ العالم الإسلامي صعودًا وهبوطًا. مع هذا الكتاب ندخل قصور الخلفاء العباسيين ونستمع إلى الشعراء. نبحر في الأقاصيص والحكايات. فنجد سير المعروفين والمجهولين. والمحظوظين والمغفل...إقرأ المزيد »
إنباه الرواة على أنباه النحاة
لـ جمال الدين أبي الحسن على بن يوسف القفطى
يصور كتاب انباه الرواة ناحية من نواحى التاليف ظهرت فى القرنين السادس والسابع تصويرا صحيحا . وقد تميز هذا العصر بالتوسع فى المعاجم التاريخية نتيجة لكثرة المعارف وتنوع الفنون ووفرة الكتب واتصال العلماء ...إقرأ المزيد »
موسوعة عناصر العمارة الإسلامية
لـ يحيى وزيري
هذه الموسوعة تتكون في عدة كتب وتضع بين يدي الباحث والقارئ المحبّ للعمارة والفن الإسلامي بعضاً من أهم عناصر وتفاصيل العمارة الإسلامية بأسلوب واضح وسهل يجمع بين القديم والحديث ويغطي في تنوعه بعض الجوانب...إقرأ المزيد »