لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حرب العراق
لـ وليامسون موراي
في هذا السجل غير المسبوق عن العمليات البرية والجوية في العراق، يقدم اثنان من أبرز المؤرخين العسكريين الأميركيين تقييمها الواضح وتحليلها العميق عن الحرب الأولى في هذا القرن. حيث يستعرض الخبيران وليامسو...إقرأ المزيد »
القدس قبل فوات الأوان
لـ محمد السماك
ليست القدس مدينة عادية. القدس هي مدينة الإيمان. اليهود يعتقدون أن خروج الموتى من الأجداث (القبور) يوم القيامة سيتم من وادي كيدرون في القدس. وهم يؤمنون بأن أبا الأنبياء إبراهيم عليه السلام هم بذبح ابنه...إقرأ المزيد »
سراب السلاح النووي العراقي ؛ مذكرات وأوهام
لـ عماد خدوري
"سراب السلاح النووي العراقي" كتاب يستعرض مذكرات مواطن عراقي ساهم بجد في العمل ولمدة ثلاثين عاماً في برنامج منظمة الطاقة الذرية العراقية، منذ بداياته السلمية ومروراً بتوجهاته العسكرية، ومن ثم تفككه وان...إقرأ المزيد »
يقول الدكتور السيد ولد أباه في معرض حديثه عن عالم ما بعد 11 سبتمبر/2001 لا يزال السؤال مطروحاً بعد مرور ثلاث سنوات على تفجيرات نيويورك وواشنطن. هل كان زلزال 11 سبتمبر/أيلول لحظة تحول وقطيعة في التاريخ...إقرأ المزيد »
قصة سقوط بغداد ؛ الحقيقة بالوثائق!
لـ أحمد منصور
لم يكن ضابط الجوازات في مطار الكويت الدولي يدرك، ولم أكن أدرك أنا كذلك أني ربما أكون آخر مسافر يدخل إلى الكويت يوم الأول من أغسطس/آب 1990، وأن خاتَم الدخول الذي خُتِمَ به جواز سفري، ربما لن يتمكن من ت...إقرأ المزيد »
أميركا الكتاب الأسود
لـ بيتر سكاون
في 11 سبتمبر (أيلول) من عام 2001، صدمت طائرتان مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك مما أدى إلى انهيار البرجين. أما الطائرة الثالثة فضربت مبنى وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" في واشنطن، والرابعة ك...إقرأ المزيد »
دراسات في المسألة القومية الكردية
لـ سعد ناجي جواد
مما لا شك فيه أن المشكلة الكردية في الشرق الأوسط تعتبر من أعقد المشاكل وأطولها عمراً. وتتمثل المشكلة بمطالبة الأكراد بحقوق تحافظ على تميزهم القومي واللغوي وتثبيت هذه الحقوق في الدساتير وفي قوانين معلن...إقرأ المزيد »
"موطئ قلم في الشرق الأوسط" اختيار لافت ومتميز، من الصحافي والكاتب المتميز فؤاد مطر، لعنوان ثلاثية ليست هي الأولى للكاتب، ولكنها بالتأكيد ستحظى بمكانتها الخاصة بين ما صدر له من كتب عدة وكثيرة التميز. ت...إقرأ المزيد »
جواسيس، ليمتد
لـ ستاسي بيرمان
نقلت وكالات الأنباء العالمية في الثامن والعشرين من آب/أغسطس 2004، خبراً عن جاسوس يعمل لصالح إسرائيل داخل وزارة الدفاع الأميركية كان قد شرب معلومات مهمة عن دول منطقة الشرق الأوسط كما أنه قام بنقل ملخص ...إقرأ المزيد »
يمثل الاحتلال النمساوي، المجري للبوسنة في عام 1878 نقطة انعطاف مهمة بالنسبة للسكان المسلمين بشكل خاص، إذ شكل صدمة قوية لهم جعلتهم يصحون على عالم متغير لم يتوقعوه ولم يستعدوا له. وعلى الرغم من أن السيا...إقرأ المزيد »