لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حياة الحقائق
لـ غوستاف لوبون
بين يدينا في هذا المجلد ترجمة حرفية له بين كتاب "غوستاف لوبون" حياة الحقائق، وغاية هو الكتاب، كما ذكر لوبون، هي "البحث في مصادر بعض المعتقدات الدينية والفلسفية والخلقية العظيمة التي وجهت الناس في غضون...إقرأ المزيد »
حضارة العرب
لـ غوستاف لوبون
من درس كتاب "حضارة العرب" وإنعام النظر فيه يتبين للقارئ أن العلامة غوستاف لوبون سلك فى تأليفه طريقاً جديداً لم يسبقه إليه أحد، وأنه حاول فيه بعث حضارة العرب من مرقدها وإظهارها للملأ على وجهها الصحيح، ...إقرأ المزيد »
سر تطور الامم
لـ غوستاف لوبون
يشرح كيف ولماذا تولد أمم، وتموت أمم، وتعظم شعوب، وتهون شعوب. ويبين الأخلاق النفسية التي تتكون منها روح كل شعب، ويبرهن أن الأمة ومدنيتها منتزعتان من أخلاقها. وربما كان غوستاف لوبون أحد أشهر فلاسفة الغر...إقرأ المزيد »
يخال للناظر في أحوال هذا الكون أن الانقلابات العظيمة التي تتقدم تطور المدنية في الأمم مثل سقوط الدولة الرومانية وقيام بعضها على بعض أو سقوط الأسر الحاكمة، وهكذا.. ولكن بعد إمعان النظر في هذه الحوادث ي...إقرأ المزيد »
التوراة ... هيروغليفية الأصل
لـ فؤاد حسنين علي
"التوراة... هيروغليفية الأصل" هو بحث علمي تاريخي يكشف الباحث من خلاله عن الأصول الفرعونية للتوراة. يقول الباحث بأن الدرب الذي سلكه وانتهى به إلى هذه النتيجة، أي أن توراة موسى هي هيروغليفية الأصل وليست...إقرأ المزيد »
قام بإخراج هذا الكتاب يهوديان، أو هو مخرج واحد ومراجع عليه بتكليف من محسنة يهودية، والغرض منه إظهار الشعب اليهودي بأنه شهب تحامل عليه المسيحيون لغيرة دينية فنبذوه وقسوا عليه، فليس أمامه إلا أرض أجداده...إقرأ المزيد »
سلسلة تاريخ العصور الوسطى
لـ ج.ج كولتون
مؤلف هذا الكتاب هو "جورج جوردون كولتون" ولد بمدينة كينجزلين بإنجلترا سنة 1858. وزاول مهنة التدريس في كلية ترينيتي بكامبريدج محاضراً في مادة تاريخ الكنيسة. وهو أحد الثقاة المتخصصين في تاريخ العصور الوس...إقرأ المزيد »
الغاية الأولى من وضع هذا الكتاب، وفي هذا الوقت بالذات، هي عرض الأحداث الكبرى في تاريخ بلدان الشرق الأدنى وتطوراتها، عبر العصور، منذ الإسلام حتى يومنا الحاضر، كل ذلك بروح علمية وموضوعية مجردة انطلقت من...إقرأ المزيد »
في الميزان غوستاف لوبون
لـ شوقي أبو خليل
(حضارة العرب) كتاب لا شك فريد في نوعه، وكاتبه محب للعرب وحضارتهم، إلا أن الأخطاء والهفوات والمطاعن فيه كثيرة، فمع حسن نية (لوبون)، نلمس أنه لم يرعق نفسه ليحيط بدقائق العقيدة الإسلامية، فجاءت معظم هفوا...إقرأ المزيد »
مدخل إلى العهد القديم
لـ بولس نديم طرزي
"مدخل إلى العهد القديم" كتاب توزعت مادته على ثلاثة أسفار شكل الأول منها مدخلاً إلى النسيج التاريخي الذي يعلم منه الأنبياء، وقامت على أساسه المزامير والكتب المنتمية إلى أدب الحكمة (أيوب، الأمثال، الخ)....إقرأ المزيد »