لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
دور الشيعة في تطور العراق السياسي الحديث
لـ عبد الله فهد النفيسي
يتطرق الباحث إلى دور الشيعة في تطور العراق السياسي الحديث حتى انعقاد مؤتمر القاهرة في 1921 وإيلاء شأن العراق إلى بريطانيا. إن الدور الذي لعبته الشيعة في تطور العراق الحديث السياسي صفحة مهمة جداً في ا...إقرأ المزيد »
لمحات اجتماعية من تاريخ العراق الحديث
لـ علي الوردي
عند دراسته للمجتمع العراقي أدرك الدكتور علي الوردي استحالة فهم المجتمع في وضعه الراهن ما لم تفهم الأحداث التي مرت به في عهوده الماضية، فكل حدث من تلك الأحداث لا بد أن يكون له شيء من التأثير قليلاً أو ...إقرأ المزيد »
يتطلع هذا الكتاب إلى الإجابة عن سؤال مركزي مفاده: ما هي أهم مضامين الدعاية الصهيونية الموجهة إلى العراق عبر إذاعة الكيان الصهيوني وخاصة ما يتعلق منها بمرحلة الحرب العراقية الإيرانية. كما يتطلع للإجابة...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هوغور في التاريخ القديم، وهذه المرة نحن نتابع رحلة نيبور إلى العراق في القرن الثامن عشر. فمن هو نيبور وما أهمية رحلته إلى بلاد الشرق؟ "كارستن نيبور" رحالة ألماني الأصل ولد في مدينة "لدنفورث...إقرأ المزيد »
معجم الألفاظ الدخيلة في اللهجة العراقية الدارجة
لـ رفعت رؤف البزركان
هذا الكتاب يضم معجماً للألفاظ الدخيلة في اللهجة العراقية الدارجة جمعها المؤلف ورتبها وخرجها؛ تخريجاً جديداً يلائمها. هذا ولم يكتف بذلك بل غرز جهوده بإيراد الأمثلة والشواهد المتداولة بين العامة ببغداد ...إقرأ المزيد »
المكتبات في العراق منذ اقدم العصور حتى الوقت الحاضر
لـ فؤاد يوسف قزانجي
إن الغرض الرئيس من الكتاب إعطاء فكرة شاملة عن تطور المكتبات في العراق حتى الوقت الحاضر وتسليط الضوء على أبرز المكتبات ومجالات تأثيرها الحضاري والإنساني بأسلوب سلس يتمتع به القارئ الاعتيادي والقارئ الم...إقرأ المزيد »
جغرافية العراق السياحية
لـ محمد البغدادي
يدور محور الكتاب حول جغرافية العراق السياحية. وقد تضمن ستة أبواب وكل باب يتكون من عدة فصول. تضمن الفصل الأول من الباب الأول نبذة مختصرة من تاريخ العراق ودار الفصل الثاني حول العراق، أصل تسميته ومعناه ...إقرأ المزيد »
يعد من نافلة القول تكرار التأكيد في كون الآشوريين هم، من الناحية القومية، تقريباً، معظم أبناء الطوائف الكلدانية والسريانية والمشرقية "النسطورية" في العراق. فالآشوريون هم شعب واحد أو مجموعة قومية واحدة...إقرأ المزيد »
ناظم الطبقجلي ودوره العسكري والسياسي في العراق 1935 - 1959
لـ أحمد كاظم محسن البياتي
كان للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية المتدهورة التي مرّ بها العراق إبان الحكم الملكي، قد دفعت ضباط الجيش إلى العزم على الإطاحة بالنظام الملكي. وقد اتفق هؤلاء الضباط لا سيما بعد حرب فلسطين 1948...إقرأ المزيد »
الملك فيصل الثاني - آخر ملوك العراق
لـ لطفي جعفر فرج
الملك فيصل الثاني آخر ملوك العراق: كتاب نقدمه للقارئ الكريم يتناول حياة الملك فيصل بن غازي منذ ولادته في 2 مايس 1935م حتى مصرعه يوم 14 تموز 1958. ونركز فيه على نشأة الملك فيصل الثاني، وفترة تربيته وإع...إقرأ المزيد »