لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جهادنا في فلسطين
لـ مصطفى السباعي
يحاول د.مصطفى السباعي في هذا الكتيب إيجاز القول في دور الإخوان المسلمين في معركة فلسطين وقبلها، لا تبجحاً بما قاموا به من ضروب التضحيات، ولكن تسجيلاً لتاريخ قد يُطمس....إقرأ المزيد »
الصراع بين العقل والقلب
لـ مصطفى السباعي
هذه الحياة صارع بين العقل والقلب، العقل الذي هو مناط التكليف في الشرائع كلها، والقلب ذلك الميل والاتجاه إلى فعل الشيء أو تركه... فإذا كان العقل مناط التكليف وجوداً أو عدماً كان القلب هو مناط الشقاء وا...إقرأ المزيد »
علم كتابة اللغة العربية والإملاء "الأصول - القواعد - الطرق"
لـ حسني عبد الجليل يوسف
جاءت الكتابة لتكون رمزا خطية تعبر عن الرموز الصوتية المعربرة عن المعاني في اللغة. ولهذا استخدم مع رسم الحروف علامات الضبط والترقيم، ووضعت القواعد والأحكام التى تؤدي إلى النطق الصحيح. والكتابة فن يست...إقرأ المزيد »
الاستشراق والمستشرقون "ما لهم وما عليهم"
لـ مصطفى السباعي
اهتم المستشرقون والمستغربون بدراسة تاريخ الإسلام، عمد الكثير منه إلى تشويهه، وتعدى ذلك إلى الدراسات الإسلامية في تفسير وحديث وفقه، فحرفوا النصوص حيناً، وأساءوا فهمها حين لم يجدوا المجال لتحريفها. وأصب...إقرأ المزيد »
عظماؤنا في التاريخ
لـ مصطفى السباعي
يتناول الدكتورالسباعي شخصيات تاريخية كان لها أثرها الفعال في مسار الحياة الانسانية. وقد استهل السباعي كتابه بالحديث عن النبي (ص) وعن نواحي الكمال المطلق في شخصه مما دعا الرجالات من بعده استمداد عظمتهم...إقرأ المزيد »
هكذا علمتني الحياة
لـ مصطفى السباعي
يجمع الدكتور "مصطفى السباعي" بين طيات هذا الكتاب بعضاً من الخواطر التي سجلها خلال وجوده في مستشفى المواساة بدمشق في عام 1962 وهي خلاصة تجاربه في الحياة، لم ينقل شيئاً منها من كتاب، ولا استعان فيها بآر...إقرأ المزيد »
معركتنا مع اليهود
لـ سيد قطب
يضم هذا الكتاب مجموعة من المقالات والتى نشرت في جريدة الدعوة الأسبوعية الإسلامية في أوائل الخمسينات تدور حول الفدائيين ومقاومتهم للإنجليز، والجهاد، والإسلام كنظام اجتماعي، وعرض لتاريخ اليهود وعدائهم ل...إقرأ المزيد »
وجوه وأسرار من الحرب اللبنانية
لـ نبيل المقدم
"وجوه وأسرار" كتابي الأول، أضعه اليوم بين يدي القارئ الكريم، بعد عمل وجهد استغرقا حوالي العامين.

شخصيات عسكرية وسياسية وحزبية، لعبت دوراً هاماً وأساسياً في محطات من تاريخ لبنان الحديث، ولا سيما ...إقرأ المزيد »

متن الشاطبية المسمى حرز الأماني ووجه التهاني في القراءات السبع ويليه متن الدرة المضية
لـ القاسم بن فيرة بن خلف بن احمد الشاطبي الرعيني الأندلسي
إن النظم المبارك الموسوم (بحرز الأماني ووجه التهاني) للإمام الصالح الورع، القاسم بن فيرُّه الشاطبي الرعيني رحمه الله تعالى رحمة واسعة وأعلى درجاته ، قد جمع ناظمه ما تواتر عن الأئمة القراء السبعة (نافع...إقرأ المزيد »