لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نهاية الحكمة
لـ محمد حسين الطباطبائي
تنقسم العلوم إلى آلية تتعلم لأجل علم آخر كالمنطق بالنسبة إلى الفلسفة، وكأصول الفقه بالنسبة إلى علم الفقه، وغير آلية وهي ما لا تتعلم لأجل علم آخر وإن كان تعلمها لأجل فوائد تترتب عليها في الدنيا والعقبى...إقرأ المزيد »
المنهج الجديد في تعليم الفلسفة
لـ محمد تقي مصباح اليزدي
المقرر في شرح منطق المظفر مع متنه المصحح
لـ رائد الحيدري
عني العرب والمسلمون الأوائل بالمنطق عنايتهم بالفلسفة والعلوم والفنون الأخرى، لكنهم اعتبروه آلة ينبغي أن يحصلها من رام دراسة الفلسفة والتعمق في مباحثهم. وقد نسجوا بادئ أمرهم على منوال أرسطو واليونانيين...إقرأ المزيد »
الإجابة على تمرينات منطق المظفر
لـ محسن غرويان
"الإجابة على تمرينات منطق المظفر" هو بيان لكتاب (المنطق) الذي ألفه المرحوم آية الله الشيخ محمد رضا المظفر، وأعاد كتابته محسن غروبان. أما الترجمة فهي للشيخ وسام شقير. وقد أعد هذا الكتاب من أجل أن يكون ...إقرأ المزيد »
شرح عيون الحكمة
لـ فخر الدين الرازي
هذا الكتاب من نوادر كتب التراث فى العلم الإلهي وهو المسمى في لسان اليونانيين بأثولوجيا وفى لسان المسلمين علم الكلام أو الفلسفة الإسلامية وقد قسم المحقق الكتاب لثلاثة أقسام الأول فى المنطقيات والثانى ف...إقرأ المزيد »
الأخلاق في القرآن الكريم
لـ محمد تقي مصباح اليزدي
يحوي القرآن الكريم مجموعة من المعارف البشرية والعلوم الإنسانية وقد جاء كتاباً محكماً، عجز البشر عن الإتيان بآية من مثله تلقاه النبي صلى الله عليه وسلم عن ربه بواسطة جبريل. وقد تعددت اهتمامات العلماء و...إقرأ المزيد »
الاحتجاج
لـ الطبرسي
بين يدي القارىء كتاب جليل، يعتبر من المصادر القيمة في موضوعه وذلك لما يشتمل عليه من احتجاجات النبي والأئمة، بل كثير من أصحابهم الأمجاد مع جملة من الأشقياء المخالفين. والذي دعا المؤلف وهو العلامة "أبي ...إقرأ المزيد »
أصول البحث
لـ عبد الهادي الفضلي
الأسس المنطقية للإستقراء
لـ محمد باقر الصدر
يحاول المؤلف، في هذا الكتاب، إعادة بناء نظرية المعرفة على أساس معين ودراسة نقاطها الأساسية للوصول إلى أسس منطقية للاستقراء غايتها اكتشاف الأساس المنطقي المشترك للعلوم الطبيعية وللإيمان بالله.

وع...إقرأ المزيد »

النظام الفلسفي لمدرسة الحكمة المتعالية
لـ عبد الرسول عبوديت
يهدف هذا الكتاب إلى التعريف بالنّظام الفلسفيّ للحكيم الكبير صدر الدين الشيرازي، فأصحابُ النُظُم الفلسفيّة، لم يتكفّلوا القيام ببيان نُظُمهم الفلسفيّة، بل ذكروا العديد من النظريّات في مُختلف كتبهم ضمن ...إقرأ المزيد »