لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عبد الكريم الجيلي فيلسوف الصوفية
لـ يوسف زيدان
للتصوف الإسلامي آفاقه الذوقية الرحيبة، وعالمه العامر بالدلالات الروحية والرؤى النورانية الشفافة، وطريق التصوف طويل،لا يقطع مراحله إلا الصادقون في طريق الله... أولئك الذين تخلصوا من أسرار المشاغل الحسي...إقرأ المزيد »
أوراد الطريقة الشاذلية
لـ أبي الحسن الشاذلي
أبي الحسن الشاذلي: هو الإمام أبو الحسن علي بن عبد الجبار وينتهي نسبه الى سيدنا الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه. كني بالشاذلي لأن شيخه عبد السلام بن مشيش قال له: يا علي ارتحل الى أفريقية واسكن به...إقرأ المزيد »
الفكر الصوفي عند عبد الكريم الجيلي
لـ يوسف زيدان
عبد الكريم الجيلي واحد من أبرز الشخصيات في تاريخ التصوف الإسلامي، وهو كغيره من كبار صفوية الإسلام، نال حظه من تشنيع المرجفين وتهاويل المعجبين بتصوفه... إلا أم حمله الطاعنين في الجيلي كانت أشد، فرأى في...إقرأ المزيد »
الكبريت الأحمر والسر الأفخر والدر الجوهر
لـ محيي الدين بن العربي
يضمّ الكتاب فوائد فريدة وأسرار مفيدة من خواص المثلث وقسم البرهنية نافعة بإذن الله، صرف المؤلف غالب عمره في جمعها، وصرف في أمره ما شاء الله من نفعها وجمعها وكانت متفرقة في كراسات وكتب غير معروفة ومتفرق...إقرأ المزيد »
تعدّ شخصية الحسين بن منصور الحلاج من الشخصيات الأكثر جدلاً، فقد اختلفت آراء القدماء فيها، كما انقسم المتأخرون ما بين مؤيد له ومعارض، ويعود السبب في ذلك إلى الاختلاف في فهم عقيدته، وتأويل أقواله وأشعار...إقرأ المزيد »
قد تطفلت على موائد الكرام فنزيلهم لا يضام. فكان من تعلقي وحبي لعلوم سيدي محيى الدين بن عربي رضى الله عنه وبعد ما قمت بتآليف خاصة به رضى الله عنه كتأييد الصوفيه في المحموعةالحاتمية وحل الغريب من المجلد...إقرأ المزيد »
الفتوحات المكية "السفر الأول"
لـ محيى الدين ابن عربي
قام المؤلف فى هذا الكتاب باستخلاص ياقوت ومرجان موسوعة الفتوحات المكية وتلخيصه وتيسير صعبه حتى يصير منالا سهلا لكل طالب له ومن المعروف ان ابن عربى قد ألف كتابه " الفتوحات المكية" وقسمه إلى ستة فصول هى ...إقرأ المزيد »
الإسرا إلى المقام الأسرى أو كتاب المعراج
لـ محي الدين بن عربي
يقول ابن عربي في الفتوحات المكية: "مرضت، فغشى عليّ في مرضي بحيث أني كنت معدوداً من الموتى. فرأيت قوماً كريهي المنظر يريدون إذايتي. ورأيت شخصاً جميلاً طيب الرائحة شديداً يدافع عني قهرهم. فقلت له: من أن...إقرأ المزيد »