لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الجواهر الخمس
لـ محمد خواجة العطار
يشتمل هذا الكتاب على جواهر خمس" الجوهر الأول" في عبادة العابدين وطريقها الجوهر الثاني في الزهد وطريقة الجوهر الثالث في دعوة الداعين وطريقها الجوهر الرابع في أذكار الذاكرين واشتغال العارفين من شرب الشط...إقرأ المزيد »
غيث المواهب العلية في شرح الحكم العطائية
لـ أبي عبد الله محمد بن ابراهيم بن عباد النفزي الرندي
النفزي: هو محمد بن عبد الله بن مالك بن إبراهيم بن يحيى, النفزي نسباً, الرندي مولداً, الشاذلي طريقة, الفاسي مسكناً, الشهير بابن عباد. ولد عام 733هجرية, برندة وبها نشأ, وقد حفظ القرآن الكريم وهو في السا...إقرأ المزيد »
شفاء الصدور الحرجة بشرح القصيدة المنفرجة
لـ حسنين محمد مخلوف
ما أحوج كل مسلم-وخاصة في هذه العصور التي تزداد فيها المحن على المسلمين- إلى أن يرتقي بنفسه, ويقوي ثقته بربه. ولا دواء لذلك أشد تأثيراً من تدبر آيات الله تبارك وتعالى, ومطالعة سيرة النبي صلى الله عليه ...إقرأ المزيد »
الأجناس
لـ آصف بن برخيا
هذا كتاب شرح فيه مؤلفه وهو "أصف بن برخيا" ما لفظه المتقدمون وكتموه من أسرار العلماء في الأسماء الأعجمية من الاسم والاسمين، وما أشبه ذلك المثلثة المضبوطة بلسان العجمي. فشرح ذلك بلسان العربية ليسهل على ...إقرأ المزيد »
شرح حزب البر المعروف بالحزب الكبير
لـ عبد الرحمن بن محمد الفاسي
كتاب مهم في التصوف يتضمن شرحين من شروح حزب البر المعروف بالحزب الكبير للإمام الرباني أبي الحسن الشاذلي، الأول للعارف بالله الشيخ عبد الرحمن بن محمد الفاسي والثاني للعارف بالله الشيخ عمر البراوي وتتوسط...إقرأ المزيد »
رسائل ابن عربي ج4
لـ ابن عربي
لعل تعبير اليقين من التعبيرات الشاملة عند الصوفية، ولا يخلو مرجع أو مصدر من مصادر التصوف من الإشارة إليه من قريب أو من بعيد. بل يشيع هذا المصطلح أو هذا التعبير عند العامة وحتى عند من ليس لهم أدنى معرف...إقرأ المزيد »
عنوان التوفيق في آداب الطريق ويليه (أنس الوحيد)ـ
لـ ابن عطاء الله السكندري وأبو مدين
يحتوي هذا الكتاب على رسالتين الأولى جاءت تحت عنوان "عنوان التوفيق في آداب الطريق" وهي من تأليف" ابن عطاء الله السكندري" وفيها يشرح رائية أبي مدين الغوث (من بحر البسيط). هذا على صعيد نص الرسالة، أما عل...إقرأ المزيد »
نظرية وحدة الوجود بين ابن عربي والجيلي
لـ سهيلة عبد الباعث الترجمان
في هذا الكتاب تتطرق الدكتورة سهيلة عبد الباعث الترجمان لموضوع شائك وجديد على المكتبة العربية بعامة والإسلامية بخاصة، وتعني به نظرية وحدة الوجود بين ابن عربي والجيلي "دراسة تحليلية نقدية مقارنة" وهو في...إقرأ المزيد »
نفحات الأنس من حضرات القدس
لـ الملا نور الدين عبد الرحمن الجامي
يعتبر "الملا نور الدين عبد الرحمن بن أحمد الجامي" من أعظم شعراء الصوفية خلال القرن التاسع الهجري، بل هو واحد من أعظم شعراء التصوف خلال مسيرة حضارتنا، يستند في ذلك إلى قريحة وقادة، وخيال خصب، وهو الذي ...إقرأ المزيد »