لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جامع العلوم في اصطلاحات الفنون الملقب بدستور العلماء
لـ عبد النبي بن عبد الرسول الأحمد نكري
"جامع العلوم في اصطلاحات الفنون" هو مرجع هام لقبه المؤلف "بدستور العلماء" وذلك لاحتوائه في طياته على جملة موسوعية من العلوم العقلية والفروع والأصول النقلية، بالإضافة لم حواه من فوائد غريبة ونكات عجيبة...إقرأ المزيد »
الابتعاث ومخاطره
لـ محمد الصباغ
يدور موضوع الكتاب حول الإبتعاث ومخاطره، ويقصد به الكاتب البعثات الطلابية إلى بلاد الغرب بهدف الدراسة والتعلم.

يعتبر الكاتب أن واقع الأمة الإسلامية واقع مؤلم حيث تقف دول الغرب والشرق موقف المحارب ل...إقرأ المزيد »

إرشاد الزمرة لمناسك الحج والعمرة
لـ محمد طاهر بن عبد القادر بن محمود الكردي المكي
مختصر العلو للعلي العظيم
لـ شمس الدين الذهبي
بين يدي القارئ كتاب محقق وضعه الباحث محمد ناصر الدين الألباني وهو عبارة عن خلاصة مختصرة لكتاب كان "الحافظ شمس الدين الذهبي" قد صنفه تحت عنوان "العلو للعلي العظيم" وإيضاح صحيح الأخبار من سقيمها، ومن هذ...إقرأ المزيد »
إثمد العينين في بعض اختلاف الشيخين: ابن حجر الهيثمي والشمس الرملي
لـ حسين عبد الله أبو عيد الله
إن الاختلاف لا يقتصر على المذاهب المشهورة، بل وجد ضمن المذهب الواحد، فأتباع أبي حنيفة يختلفون، وكذلك أتباع مالك وأتباع الشافعي ونحو ذلك، وهذا الاختلاف، اجتهاد، وفي اختلاف الاجتهادات يسر في الدين.

...إقرأ المزيد »

مفتاح السعادة ومصباح السيادة في موضوعات العلوم
لـ بطاش كبري زاده
"مفتاح السعادة ومصباح السيادة في موضوعات العلوم"، موسوعة علمية تتكلم في مختلف الموضوعات والعلوم، حيث تذكر العلم وفي أي شيء يبحث وموضوعه وغرضه وغايته ومبادئه وبعض الكتب المصنفة فيه، وأهم العلماء الذين ...إقرأ المزيد »
شرح شافية ابن الحاجب
لـ رضي الدين الاستراباذي النحوي
"الشافية" من الكتب المهمة التي وضعها ابن الحاجب في علمي الصرف والخط ( الإملاء) قريبا من الإيجاز . فقصده الرضي الاستراباذي بالشرح على طريقة البسط والتوسع وقد جعل في الهامش شرح شواهده الشعرية للعلامة عب...إقرأ المزيد »
الجوهر الأسنى في تراجم علماء وشعراء البوسنة
لـ محمد بن محمد البوسنوي
كتاب في فن التراجم، ترجم فيه المصنف للعلماء والشعراء في منطقة البوسنة، حيث يذكر مولد العالم أو الشاعر وطلبه للعلم وعلمه وأعماله ومصنفاته إن كان له، ووفاته. وهو مرتب ترتيباً ألفبائياً، وله مقدمة للمحقق...إقرأ المزيد »
تحفة الذاكرين بعدة الحصن الحصين
لـ محمد بن علي الشوكاني
إن الدعاء هو أعلى أنواع العبادة وأرفعها وأشرفها ولذلك دليل في القرآن والسنة. وترك دعاء الرب هو استكبار، ولا أقبح من هذا الاستكبار. وكيف نستكبر العبد عن ذلك والله هو خالقه ورازقه وموجده من العدم.

...إقرأ المزيد »

من علماء وفلاسفة اليهود، أسلم في الأندلس وتهود في مصر، كتب كتابه الشهير دلالة الحائرين واحتوى فيه العديد من الآراء الفلسفية والشروح عن أرسطو وأفلاطون متأثرًا بما درسه عن أساتذته في الفلسفة كابن طفيل و...إقرأ المزيد »