لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مذكرات موسى صبري 50عاما في قطار الصحافة
لـ موسى صبري
تضخمت الحقيبة، انتفخت. لم تعد تتسع لكل ما يحلمه المسافر. اصبحت حقائب عديدة، أرهقه أن يحملها وحده فى هذا القطار، قطار الصحافة الذى لم يتوقف عن المضى إلى الأمام.. ولو بغير قضبان! ولم أترك مقعدى فى هذا ا...إقرأ المزيد »
وثائق الخليج العربي 1968 - 1971
لـ رياض نجيب الريس
في أثناء رحيل المستعمر البريطاني من مناطق الجزيرة العربية، كانت هناك مساعٍ حثيثة لرأب الصدع، ولم الشمل الذي كان متفرقاً في ذاك الآن. إلا أن ومع مرور الزمن تم إذابة الكثير من الجليد الذي كان متراكماً ف...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يروي أحداث السنوات الماضية، محاولاً أن يربط بين عدد من الخيوط المتشابكة فوق الخليج العربي، منذ اليوم الذي أعلنت فيه بريطانيا عزمها على الانسحاب، حتى اليوم الأخير لسقوط "الراج البريطاني". كم...إقرأ المزيد »
سيناريو لمستقبل متغيرات عربية
لـ رياض نجيب الريس
كل الدعوات إلى الديمقراطية لا طائل تحتها ولا فائدة-ولو نظرية-ترتجي منها في غياب صحافة وطنية حقيقية، يشارك في إصدارها المهنيون الصحافيون والكتاب المحترفون، تحترم عقل القارئ وتساهم بتثقيفه ولا تستحق بذك...إقرأ المزيد »
يروي رياض نجيب الريس، قصة صراع المخابرات الأجنبية وأوهامها. وتمثل تلك القصة خلال السنوات الخمس والعشرين التي ستدور في هذا الكتاب في شبح طغيان السلطان العثماني عبد الحميد الثاني، الذي منح رعاياه حكماً ...إقرأ المزيد »
جروح الذاكرة
لـ تركي الحمد
"وصمت الدكتور سليم لفترة، وعاد للعب بقلمه وهو يبتسم وينظر إلى لطيفة، ثم قال: هذا هو بالضبط ما عنيته من الرغبة اللاشعورية في الهرب من المسؤولية، وهو ما ينقلب إحساساً مفرطاً بالمسؤولية على المستوى الشعو...إقرأ المزيد »
في حومة المعمعات السياسية والفكرية والعقدية والفقهية وو... التي تشهدها الساحة الإسلامية والتي تغدو في أكثر وجوهها مناقضة لمبادئ الإسلام الأساسية: العدالة، حرية الرأي، كرامة الإنسان، وو... يبحث تركي ال...إقرأ المزيد »
حديث صحافي مع الإمام علي بن أبي طالب
لـ رياض نجيب الريس
يبرز الكاتب بعض ما جاء في منهج البلاغة من بلاغة في الميدان السياسي الاجتماعي وذلك من خلال إطار حواري بين الكاتب والإمام علي....إقرأ المزيد »
المفكرة الأندلسية - أموي في غرناطة، دمشقي في قرطبة
لـ رياض نجيب الريس
يتناول الكتاب يوميات دمشقي في قرطبة بإطار أدبي لإبراز أهم الأحداث والشخصيات التي أدت إلى هزيمة العرب في بلاد الأندلس....إقرأ المزيد »
دمشق الحرائق
لـ زكريا تامر
لرائحة التاريخ والبطولات سحرها متجدداً في قصص، زكريا تامر، ولرائحة الانكسارات والتداعيات الإنسانية الهابطة إلى أحضان اليأس عبقها المتغلغل في عمق الوجدان، تُحرّك مكامنه. في "دمشق الحرائق" يترجم زكريا ت...إقرأ المزيد »