لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عشاق بية
لـ الحبيب السالمي
"الطيب الذي لا يجيد رواية القصص والحكايات فضلاً عن أن ما يرويه لا يثير غالباً انتباه الآخرين تتملكه بين وقت وآخر رغبة قوية في أن يكون محط أنظار الجميع فيشاكس "البرني" ساخراً منه ومنتقصاً من قيمة أعزّ ...إقرأ المزيد »
الصمت والصخب
لـ نهاد سيريس
"كان الصوت ينادي الجماهير "أيها المواطنون.. أيها المواطنون"، ثم يروح يصف محبّة الجماهير للزعيم أو للقائد ومحبّة الزعيم لشعبه. كانت الجماهير، بحسب رأيه، جزء بسيط من هذا العالم الذي يعشق الزعيم، فهناك أ...إقرأ المزيد »
صورة بدوي ميت
لـ الحبيب السالمي
كأن الذكرى ليست ذكرى، كأن المشهد بكل تفاصيله لا ينتمي للزمن. الرمل أبيض ومتألق كما لو أن كل الضوء الذي ينبعث من شمس الظهيرة قد تكثف داخل حباته الدقيقة. سراب وعرق. والماء ليس أزرق ولا أخضر. لونه يشبه ه...إقرأ المزيد »
متاهة الرمل
لـ الحبيب السالمي
"فجأة جاءت أمي وهي تحمل علبة حليها التي ورثتها عن جدتها وجلست بجانبي، فتحتها، وأخرجت منها صورة قديمة وقالت: هل تعرفه؟ قلت وأنا أتطلع إليها مندهشاً: طبعاً.. عمي محمود.. وضعت الصورة أمامي على الأرض وأضا...إقرأ المزيد »
روائح ماري كلير
لـ الحبيب السالمي
رواية تتابع تطور قصة عاطفية في كل مراحلها: منذ لحظة تبادل النظرات الأولى، وصولاً إلى الانفصال، مروراً بما يحكم العلاقة بين رجل وامرأة من غموض وتعقيدات وإرباكات تفضح هشاشة هذه العلاقة وسرعة عطبها. لحظة...إقرأ المزيد »
الانتحار المأجور
لـ آلاء الهذلول
يتحدر خالد من أسرة فقيرة. مات والده وهو لا يزال صغيراُ، وترك له أماً مريضة وأخوات صغاراً... وديناً كبيراً لا يقوى على سداده.

سدت أبواب العمل في وجهه، وقست ظروف الحياة عليه: أنه طريحة الفراش، وأخ...إقرأ المزيد »

غير.. وغير
لـ هاجر المكي
(جدة... غير) أينما ظهرت هذه العبارة هيجت في مراد شعوراً بالزهر أن يكون مشمولاً بهذه الغيرية: (ما صعيب إلا سهلها، وما جميل إلا أهلها).

"هذا عصر الكلام، زمان كان الكلام بتبن والسكوت بذهب الآن الكل...إقرأ المزيد »

أيام باريس
لـ رينيه الحايك
ثلاث شخصيات تروي حياة تتوزع بين بيروت وباريس. تسافر الابنة. الأم تتذكر عمراً كاملاً. طبيب لا يعثر على أخيه المفقود. أين اختفى حسين، ولماذا اختفى؟

بيروت ما بعد الحرب، العيش العادي باريس تظهر وتغي...إقرأ المزيد »

ربيع حار
لـ سحر خليفة
"كانت مسيرة مثالية ثم انتفضت واندلع الرصاص فأخذ يصور. صور شباباً يتطايرون فوق الأشجار وتحت الأشجار ويقذفون الحجارة وقناني الزجاج وأفراد الجيش في أثرهم ككلاب الصيد. أحدهم يقفز من فوق السور وآخر يزحف تح...إقرأ المزيد »
كلنا بعيد بذات المقدار عن الحب
لـ عدنية شبلي
منحت جائزة الرواية في مسابقة الكاتب الشاب للعام 2003 التي نظمتها مؤسسة عبد المحسن القطان ضمن برنامجها للثقافة والعلوم، إلى عدنية شبلي عن روايتها كلنا بعيد بذات المقدار عن الحب.

"تقدم الرواية تشر...إقرأ المزيد »