لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الشيطان والعرش رحلة النبي سليمان إلى اليمن
لـ فاضل الربيعي
يضم الكتاب قصة رحلة النبي سليمان إلى اليمن ولقائه بالملكة بلقيس. حيث يضيف المؤلف ما نسج حول هذا اللقاء مما جاء في الميتولوجيا الإسلامية والإسرائيليات فهو يعتبرها تاريخاً حقيقياً اندثر تحت عدة طبقات من...إقرأ المزيد »
الماركسية والأدب
لـ غالي شكري
اختار المؤلف في هذا الكتاب عدة مراحل يجد تطورها الموقف الماركسي المعاصر في الخلق والنقد. كما يبلور المدى الذي وصلت إليه سبل الاجتهاد في هذا الباب المفتوح.. دائماً.

ولعل الآراء القيمة الواردة في ...إقرأ المزيد »

الخلافة الإسلامية
لـ محمد سعيد العشماوي
"الخلافة الإسلامية" موضوع هام جداً, ووعر للغاية. تأتي أهميته من أن الخلافة الإسلامية قد كانت في حقيقة الأمر، ثم صارت حكم الواقع، محور التاريخ الإسلامي كله ومحيط الفكر الإسلامي بأكمله. ومن يرد أن يفهم ...إقرأ المزيد »
عروبة مصر وامتحان التاريخ
لـ غالي شكري
ليس هذا الكتاب بحثاً أكاديمياً في عروبة مصر، وإنما تهدف هذه المجموعة من المقالات أن تتابع امتحان التاريخ لعروبة مصر. وهو امتحان عسير، عرفه وادي النيل منذ تعرب. منذ تخلخلت أوصال الدولة الإسلامية الواحد...إقرأ المزيد »
القيان
لـ أبي الفرج الأصفهاني
"القيان" هو الكتاب الخامس من مؤلفات أبي الفرج الأصبهاني الذي يشق طريقه للنشر بعد: الأغاني ومقاتل الطالبيين وأدب الغرباء والإماء الشواعر. وقد نال كتاب الأغاني شهرة كبيرة، ولم يبالغ من زعم أنه يساوي مكت...إقرأ المزيد »
تحديد المفاهيم يجنبنا العديد من المشاكل والاختلافات حولها وخاصة في الدين الاسلامي . وهذا الكتاب يبدا بتلك المهمة في محاولة لقمع التطرف وسد الطرق عليه وذلك بتحديد معاني ومصطلحات القرآن الكريم. أيضا يقو...إقرأ المزيد »
الدين والدولة وتطبيق الشريعة
لـ محمد عابد الجابري
يرى الباحث بأن موضوع "الدين والدولة" و"تطبيق الشريعة" من الموضوعات التي تتأثر بالسياسة وتخضع لحاجاتها ومنطقها، وأن معظم المرجعيات التي يستند إليها الباحثون المعاصرون كانت موجهة بكيفية أو بأخرى بالظروف...إقرأ المزيد »
أئمة وسحرة
لـ إبراهيم محمود
هناك أكثر من مؤرخ، أكثر من شاهد يروي، ثم يكتب التاريخ، وبين شاهد وآخر، تفصح الوقائع عن محدودية المعنى فيما ينقله المؤرخ، بل في صياغات الشاهد، كمؤرخ، تفضح الوقائع عن حقيقة مبتسرة، أو غائبة، أو يشبته في...إقرأ المزيد »
ذهنية التحريم
لـ صادق جلال العظم
تمتاز "الآيات الشيطانية" وحادثتها في كونها أول رواية سجالية ساخرة في العصور الحديثة تجمع الغرب العلماني والشرق الإسلامي معاً في فضحية أدبية كبرى واحدة وتقدمهما معاً. في القضية الفكرية-السياسية-الأيديو...إقرأ المزيد »
ما بعد ذهنية التحريم
لـ صادق جلال العظم
"ما بعد ذهنية التحريم" كتاب "صادق جلال العظم" الذي انطوى في قسم منه على دراسة نقدية أدبية وتاريخية أدب سليمان رشدي وروايته التي اشتهرت في حينها "الآيات الشيطانية"، كتاب صادق العظم هذا أثاره عاصفة نقدي...إقرأ المزيد »