لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الثورة العراقية
لـ أرنولد ويلسن
كانت ثورة 1920 التي فجرها العراقيون بمثابة حجر الزاوية في بناء الدولة العراقية الحديثة التي تطلع العراقيون إلى قيامها عقب الاحتلال البريطاني لبلادهم أثر انهيار الدولة العثمانية. فبعد أن أعلن انتداب بر...إقرأ المزيد »
العراق من الإنتداب إلى الإستقلال 1914 - 1932
لـ لويد دولبران
سيطر الإنكليز على مقاليد الأمور في العراق وحكموا البلاد حكماً مباشرة وتدهورت حالة البلاد الاقتصادية والاجتماعية وتردى الوضع العام.

وعندما تم تنصيب الأمير فيصل ملكاً على العراق دخلت البلاد في طور...إقرأ المزيد »

تمثل دراسة تاريخ العراق الحديث أساساً مهماً في إحياء حضارته الغابرة ومع ذلك فلم يلتفت المؤرخون العراقيون لهذه الناحية الالتفات الذي يستحق الذكر. لقد كان هذا الإهمال لتاريخ العراق المعاصر حافزاً للمؤلف...إقرأ المزيد »
التلمود
لـ آ.كوهن
يضم هذا الكتاب أهم آداب اليهودية وتعاليم ديانتها منذ نشأتها وحتى تاريخنا هذا، وقد صاغ جزءاً من تاريخ ووصايا اليهود وذاكرتهم في "الأخلاق، الآداب، الدين، التقاليد والقضاء" وشكل مشروعاً وبرنامجاً لهم. وا...إقرأ المزيد »
يقول المؤلف "أن في هذا الكتاب قصة.. حريّ بكل عراقي أن يقرأها بتمعّن.. لأنها قصته.. وقصة أبناء شعبه.. وسيجد أنه حاضر في فصولها وملفاتها وأنه شاهد عليها.. وحريّ بكل عراقي سيولد مستقبلاً أن يقرأها بوعي ح...إقرأ المزيد »
الملك فيصل الثاني - آخر ملوك العراق
لـ لطفي جعفر فرج
الملك فيصل الثاني آخر ملوك العراق: كتاب نقدمه للقارئ الكريم يتناول حياة الملك فيصل بن غازي منذ ولادته في 2 مايس 1935م حتى مصرعه يوم 14 تموز 1958. ونركز فيه على نشأة الملك فيصل الثاني، وفترة تربيته وإع...إقرأ المزيد »
العشائر العراقية
لـ عبد الجليل الطاهر
يضم هذا المجلد القديم والنفيس بين دفتيه مجموعة من التقارير التي أعدّها فريق من الخبراء البريطانيين برئاسة "المس بيل" التي تعمل في مطلع القرن العشرين في المكتب العربي التابع لدائرة الاستخبارات البريطان...إقرأ المزيد »
البيت العراقي ؛ في بغداد ومدن عراقية أخرى
لـ أوسكار رويتر
هذا الكتاب فريد في موضوعه لم تمتلك المكتبة العربية مثيلاً له، فهو يقدم دراسة معمّقة وتفصيلية عن العمارة العراقية والبغدادية على وجه الخصوص، ويعدّ المرجع الأساس لدراسة الجانب العماري للبيوت العراقية، ل...إقرأ المزيد »
العراق من حرب إلى حرب صدام مر من هنا
لـ غسان شربل
يشهد العراق منذ عشرات السنين اضطرابات لا مثيل لها، سياسية، اقتصادية، اجتماعية، ومجازر يومية تودي بأعداد كبيرة من البشر وكأنهم لا بشر. هذا ما يشهده بلد من أغنى البلاد العربية ثروة وثقافة وتنوعاً وحضارة...إقرأ المزيد »
المس بيل وأثرها في السياسة العراقية
لـ محمد القريشي
فرضت نواميس الحياة والطبيعة على المرأة أن تبتعد عن الإبداع الفني والأدبي عموماً، وعن قضايا السياسة والإدراة خصوصاً، حتى أن النظام الرأسمالي لم يزعزع هذه الحقيقة إلا في حدود على الرغم من أن مستلزماته ف...إقرأ المزيد »