لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الإرهاب السياسي ظاهرة اجتماعية سياسية لها أسبابها ومكوّناتها وأصولها، التي تمّت وتطورت عبر التاريخ حتى أصبحت اليوم هاجس العالم أجمع، وهذا الكتاب الذي نقلب صفحاته يقدم دراسة نظرية تقوم على التحليل السي...إقرأ المزيد »
مفهوم الارهاب في القانون الدولي
لـ ثامر إبراهيم الجهماني
قسمنا هذه الدراسة إلى ثلاثة أقسام، أو ثلاثة مباحث: فالمبحث الأول: درسنا من خلاله مفهوم الإرهاب ونشأتهن وموقف مختلف الأنظمة منه. أما المبحث الثاني: فقد تناولنا فيه أشكال الإرهاب وتمييزه عن الكفاح المسل...إقرأ المزيد »
الارهاب الدولي
لـ محمد عزيز شكري
إن الهدف الرئيسي لهذه الدراسة المعنوية بـ"الإرهاب الدولي" هو تمحيص مسألة الإرهاب من وجهة نظر قانونية للتحقيق فيما إذا كان للإرهاب كمفهوم سياسي، أي مركز حقوقي في القانون الدولي الوضعي. هل الإرهاب جريمة...إقرأ المزيد »
لعل الخطاب الشائع الذي نشأ في الربع الأخير من القرن الماضي وبخاصة في التسعينات من القرن العشرين وبعد انهيار الكتلة الاشتراكية هو الصدام بين الغرب والإسلام، فثمة من يعتقد بوجود كتلتين متجابهتين متضادتي...إقرأ المزيد »
الإرهاب الدولي والنظام العالمي الراهن
لـ أمل يازجي
من فوائد الإعلام، وانتشار وسائله واتساعها، أنه أطلع كل الناس على ما يجري من العالم من أحداث ومستجدات، من ثورات علمية إلى ثورات شعبية وحروب، وتطور وتقهقر أصاب الإنسان ويصيبه في سائر أنحاء الأرض. نال ال...إقرأ المزيد »
ذهنية الإرهاب، لماذا يقاتلون بموتهم
لـ مجموعة مؤلفين
يكشف السلوك العدواني الذي تنتهجه الولايات المتحدة الأمريكية عن أزمة داخلية تعاني منها على المستوى الأخلاقي والفكري. وأمريكا بسلوكها هذا إنما تؤجج العنف المضاد الذي يجتاح العالم والموجه إليها بالدرجة ا...إقرأ المزيد »
الفساد في مصر " دراسة اقتصادية تحليلية "
لـ عبد الخالق فاروق
باختصار نحن أمام عالم سفلى جديد وضخم تشكل بصورة أكثر عمقا وشمولاً منذ بداية تطبيق سياسة " الانفتاح الاقتصادى فى مصر عام 1974 وإن أخذ طابعه المؤسسى منذ عام 1981 حينما تحلقت جماعات رجال المال والعمال حو...إقرأ المزيد »