لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لقد أنتج ميراث تسعينات القرن العشرين تناقضاً ظاهرياً. فالولايات المتحدة من جهة لديها القوة الكافية للإصرار على رأيها والتفوق ما يثير في الغالب التهم بالهيمنة الأميركية. وفي الوقت نفسه، غالباً ما تعكس ...إقرأ المزيد »
النص الكامل لكتاب العواصم من القواصم
لـ أبي بكر بن العربي
يعتبر كتاب "العواصم من القواصم" لأبي بكر بن العربي (478-543هـ) من التراث الفلسفي النادر الذي اتسم بنزعة نقدية للفلسفة اليونانية وروحها الوثنية النظرية المجردة، ويمكن القول بأن هذا الكتاب الأصيل في روح...إقرأ المزيد »
كبرى اليقينيات الكونية - وجود الخالق ووظيفة المخلوق
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
يبحث الدكتور "محمد سعيد رمضان البوطي" في كتابه "كبرى اليقينيات الكونية" في مسألة وجود الخالق ووظيفة المخلوق وذلك من خلال تقسيمه مباحث العقيدة إلى أربعة أقسام هي: الإلهيات والنبوات، الكونيات والغيبيات....إقرأ المزيد »
رحلتي من الشك إلى الإيمان
لـ مصطفى محمود
كل شئ في عالم اليوم يحمل في باطنه ما يحملنا على الشك والإيمان في ذات الوقت!.. فهذا "العلم" وتقدمه الواسع الآفاق قد يغرى البعض بالنظر إلى الدين وكأنه بغيباته شئ من الخرافات العتيقة.. وقد ترى فيه البعض ...إقرأ المزيد »
جمع المؤلف الوثائق من مختلف المصادر، وقارن بينها، وشرحها وعلق عليها، وزود الكتاب بصور الوثائق الأصلية التي أمكنه الحصول عليها من المتاحف والمكتبات العامة. وهذه الطبعة تصدر بتصنيف جديد وحرف جديد وزيادا...إقرأ المزيد »
نقد الفكر الديني
لـ صادق جلال العظم
يضم الكتاب مجموعة أبحاث تتصدى بالنقد العلمي والمناقشة العلمانية والمراجعة العصرية لبعض نواحي الفكر الديني السائد والذي يسيطر إلى حد بعيد على الحياة العقلية والشعورية للإنسان العربي، إن كان ذلك بصورة ص...إقرأ المزيد »
إن أهم ما يميز الفكر الإسلامى هو التحرر الذى كان عليه أسلافنا والذى وصفة البعض بأنة أكبر حركة تحرر فكرى فى العالم . وكتاب موسوعة الفرق والجماعات والمذاهب والأحزاب والتنظيمات والحركات الإسلامية - الذى ...إقرأ المزيد »