لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
دور اللاشعور ومعنى علم النفس للإنسان الحديث
لـ كارل غوستاف يونغ
يقول كارل غوستاف يونغ في مقدمة كتابه أنه وبخمس عشرة سنة خلت وبمعزل عن مدرسة فرويد، وعلى أساس من أبحاثه التجريبية الخاصة، توصل إلى الاقتناع بوجود سياقات غير شعورية خافية . وبأهمية هذه السياقات، مشيراً ...إقرأ المزيد »
الانسان يبحث عن نفسه
لـ كارل يونغ
الإنسان يبحث عن نفسه "هو الكتاب الذي اعتبره يونغ نفسه بمثابة تمهيد مباشر يضع القارئ المطلع والمهتم بشؤون النفس في خضم البحث ويعرض المناهج المؤدية إليه. وتجارب التداعيات الشهيرة هي أولى ابتكارات يونغ ا...إقرأ المزيد »
التنقيب في أغوار النفس
لـ كارل كونتاف يونغ
يؤكد الدكتور يونغ أن بقاء حضارة الإنسان قد تتوقف إلى حدّ كبير على سدّ الفجوة المتسعة بين جانبي الواعية والخافية في النفس الإنسانية. والكتاب هو في آن معاً، تحذير جاد ووصف مطول يبين أن الإنسان، وهو يعيش...إقرأ المزيد »
النفس الخافية
لـ كارل يونغ
القوى العظمى القادرة على التغيير، التي تحكم سلوك الإنسان هي نفسه الخافية عنت وعيه، التي غالباً ما يجهل وجودها مكتفياً بفتاتٍ من واعيته المحدودة التي يظنها كل شيء، ويخدع نفسه ظاناً بأن العقل هو الفيصل ...إقرأ المزيد »
البنية النفسية عند الإنسان
لـ يونغ
"في الماضي لم أتحدث مطلقاً عن "تناذر غرامستي"، بينما كنت أتحدث غالباً عن هذا الثوري الإيطالي، عن مؤلفاته السياسية، وبشكل خاص عن مذكراته. وقد اتفقت معي على أنه لا يوجد عمل واحد لا نلحظ فيه بدرجة كبيرة ...إقرأ المزيد »
النازية في ضوء علم النفس
لـ كارل غوستاف يونغ
طرحت ألمانيا من خلال النازية، على العالم مشكلة ضخمة، وهي مشكلة، كما يقول المؤلف، يجب النظر إليها من زوايا كثيرة، وهو كعالم نفسي يميل إلى القول الذي يوضحه على صفحات هذا الكتاب، بأن الجانب النفسي ذو أهم...إقرأ المزيد »
ذكريات أحلام وتأملات
لـ كارل غوستاف يونغ
يعد كارل غوستاف يونغ واحد من أبرز الأطباء النفسيين، عاصر فرويد وكان تلميذاً له، يدافع عن أفكاره الجديدة التي شكلت ثورة في الطب النفسي، والفكر الإنساني عموماً، لكن الأمانة العلمية التي أتسم بها يونغ جع...إقرأ المزيد »
اللغة الخيالي والرمزي
لـ جاك لاكان
يتداول اسم المحلل النفسي جاك لاكان كما يتداول طلسم. البعض قرأ كتبه. أما البعض الآخر، وهم الأكثر عدداً فاكتفوا بتصفحها، وبعضهم حضروا حلقته الدراسية المشهورة. كل هؤلاء علموا، وأحياناً بصورة قاسية عندما ...إقرأ المزيد »
مقدمة إلى علم النفس التحليلي
لـ كارل غوستاف يونغ
"الأخيولة هي (الوظيفة الإبداعية) وشكل الحياة هو نتيجة للأخيولة، نحن نتّكلم عن الأخيولة كي تخرجنا من الطريق المسدود، وعلى الرغم من أن الناس ليسوا تواقين دائماً لإدراك الصراعات التي تقلق حياتهم، فإن الأ...إقرأ المزيد »