لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المحبة ميل قلبي خفي ولكن يستدل عليها بالأفعال الظاهرة. والمؤلف بعد أن عرف علو الهمة، والهمة في الحب عموماً تكلم على الهمة في: 1- حب الله 2- وحب رسول الله 3- وحب الخلق. ثم الهمة في التقوى، والهمة في ال...إقرأ المزيد »
الفرائض فقهاً وحساباً 1/2
لـ صالح أحمد الشامي
علم الفرائض هو علم المواريث، وهو فقه تقسيم التركات وتوزيعها على مستحقيها بحيث يصل إلى كل وارث نصيبه من التركة. ولهذا كان موضوع هذا العلم هو: التركات. والتركة: هي ما يتركه الميت من الأموال أو ما كان في...إقرأ المزيد »
فضل العلم والعلماء
لـ ابن قيم الجوزية
أقام الإمام ابن القيم كتبه على أساس من التنوع في الموضوعات، فإنه قلما يقتصر في الكتاب الواحد على موضوع واحد، ولذا فأنت عندما نفتح كتاباً من مؤلفاته، تجد نفسك أمام صديقة غناء، وارفة الظلال، متنوعة الثم...إقرأ المزيد »
البيان في مصايد الشيطان
لـ ابن قيم الجوزية
سجلت آيات القرآن الكريم قصة امتناع إبليس عن السجود لآدم، وعصيانه لأمر الله تعالى، ثم طلبه من الله تعالى الأنظار إلى يوم البعث، ثم توعده لبني آدم بالإضلال والغواية. ولم يكتف إبليس بالتوعد، بل شرح خطة ع...إقرأ المزيد »
إصلاح المساجد من البدع والعوائد
لـ محمد جمال الدين القاسمي
لعل الانحلال الشنيع الذي منينا به في ديننا وسجايانا وقوميتنا وسائر مقومات حياتنا هذه الحياة الخالدة هو الذي دعا إلى ظهور عدد غير قليل من المصلحين في أكثر الأقطار الإسلامية والعربية، فصاحوا في الأمة صي...إقرأ المزيد »
قل انظروا
لـ ابن قيم الجوزية
إن قضية النظر والتفكير التي دعا إليها القرآن الكريم أضحت غائبة عن حياة كثير من المسلمين، وهي من مفاخر هذا الدين التي امتاز بها على جميع الأديان والعقائد. فإذا كانت بعض الأديان تطلب من أتباعها تغييب عق...إقرأ المزيد »
القضاء والقدر
لـ ابن قيم الجوزية
إن القدر-كما يقول الإمام ابن القيم-بحر محيط لا ساحل له، ولا خروج عنه لأحد من العالمين. والتسرع فيه سفينة النجاة، من ركبها نجا، ومن تخلف عنها فهو من المغرقين. وقد خاض الناس في بحر هذه المسألة قديماً وح...إقرأ المزيد »
هكذا فهم السلف
لـ صلاح أحمد الشامي
في سيرة السلف -والصحابة منهم خاصة- مواقف عظيمة، قد تمر بالقارئ لتاريخهم دون أن تسترعي انتباهه لانشغاله بما بين يديه من ازدحام الفضائل والمكارم وأثناء دراسة الأستاذ صالح أحمد الشامي للسيرة النبوية، است...إقرأ المزيد »
الغرانيق ؛ قصة دخيلة على السيرة النبوية
لـ صالح أحمد الشامي
إن قصة "الغرانيق" التي ذكرتها معظم كتب السيرة وكثير من كتب التفسير هي قصة باطلة، من وضع الزنادقة، كما قال المحققون من علماء المسلمين. وتكلم في إبطالها كثير من علماء المسلمين، وروّج لها-في المقابل-كثير...إقرأ المزيد »
مواعظ الإمام الحارث المحاسبي (ت243هـ)
لـ صالح أحمد الشامي
الإمام الحارث المحاسبي هو أبو عبد الله الحارث بن أسد المحاسبي. ولد في البصرة في النصف الثاني من القرن الثاني الهجري. كان ذا ثقافة واسعة وعلم جم، فقد كان فقيهاً محدثاً متكلماً واعظاً. خلف مؤلفات كثيرة،...إقرأ المزيد »