لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفروسية العربية
لـ واصف غالي باشا
لا يصح الكلام على الفروسية العربية الخالصة إلا في الجاهلية وصدر الإسلام، في أيام القبائل وغزواتها، وفي فتوح العرب المسلمين واستيلائهم على الأمصار والبلدان. فإذا تجاوزنا هذين العصرين إلى ما بعدهما من ا...إقرأ المزيد »
الطبيعة في الشعر الجاهلي
لـ نوري حمودي القيسي
هذه دراسة علمية خصبة للطبيعة في الشعر الجاهلي نهض بها الدكتور "نوري حمودي القيسي"، وهي تمتاز بخصلة أساسية هي: خصلة الريث والأناة في الأحكام الأدبية حتى تجتمع لها الأدلة التي تسندها من النصوص الحسية وم...إقرأ المزيد »
لقد كان الحصان حقاً خلاً وفياً، أعطى فأجزل العطاء، وأعان الإنسان على الشدائد ووقف معه في مواجهة المصاعب، فدرأ عنه الأخطار وخاض معه أضرس الحروب وأهوج المعارك، وحمله في أسفاره وترحاله... وكان مخبأ لخفاي...إقرأ المزيد »
أوصاف الخيل العراب
لـ محمد البكري بن محمد التنلاني التواتي
"أوصاف الخيل العراب" هو كتاب في الأدب هو عبارة عن منظومة في صفات الخيل للشيخ محمد البكري وقد قام بشرحها لغوياً وبلاغياً وأدبياً ثم جاء الأستاذ محمد سالم المغيلي حيث حقق هذا الكتاب وعلق عليه وشرح ما غم...إقرأ المزيد »
موسوعة الخيل والفروسية
لـ علي شيري
منذ بدء التاريخ كانت الشراكه قائمة بين الانسان و الجواد .. وتطورت الى علاقة حميمة بين الخيل والخيّال . وللخيول لغة اتصال راقية تتضمن ما يمكن ان نسميه بلغم الجسم رسمتها في علاقتها مع الانسان. وهي بإحس...إقرأ المزيد »
معاني الفروسية في الشعر الجاهلي
لـ دياري محمد رشيد
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:
يعد الشعر الجاهلي الركيزة الأساسية لكل من يريد أن يقتحم ميدان دراسة الأدب العربي في عصوره المختلفة والمتلاحقة، ف...إقرأ المزيد »
عالم الفروسية
لـ يزن النعيمات
نهاية السؤل والأمنية في تعلم أعمال الفروسية
لـ محمد بن عيسى بن سعيد الأوسي الحنفي
هذا الكتاب عبارة عن مخطوط قديم يرجع مؤلفه إلى عصر السلطان الملك المنصور 808هـ - 1405م، وهو "محمد بن عيسى بن إسماعيل الحنفي" وهو كتاب نادر في موضوعه، لهذا دأب الدكتور "خالد أحمد الملا السويدي" إلى تحقي...إقرأ المزيد »
الخيل
لـ أبي سعيد عبد الملك بن قريب الأصمعي
يقول المصنف أبو سعيد عبد الملك بن قريب الأصمعي في مقدمة كتابه جول الغرس: كل ذات حافر أجْوَدُ وقت الحمل عليها بعد نتاجها بسبعة أيام وحينئذٍ تكون فريشاً والجماع الفرائش، قال ذو الرمة [البحر البسيط]: بان...إقرأ المزيد »
الخيل العربية
لـ فلاح خليل العاني
"الملاحظ أن المكتبة العربية في العصر الحديث تفتقر لمصادر عربية متخصصة في دراسة الخيل"، من هذا المنطلق، ولأجل ملء هذا النقص والرد على هذه الحاجة، قدّم المؤلف هذا الكتاب الذي يتضمن دراسة شاملة عن الخيول...إقرأ المزيد »