لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مؤلف هذه الدراسة هو الدكتور راندال بيكر من مواليد بريطانيا 1944، وخريج جامعتين ويلز و(إيست أفريكا), وهو متخصص بدراسة المجتمعات البدوية وقد قضى جزءاً من حياته بين أوساط مربي الماشية في شمال أوغندة، و ن...إقرأ المزيد »
تنصب هذه الدراسة بالدرجة الأساس على تاريخ جزء من العالم العربي إبان العهد العثماني وتهدف إلى استعراض المرتكزات التي قامت عليها سيادة الدولة العثمانية ومشاكلها وجوانب ضعفها في أقاليم الأطراف. في القرن ...إقرأ المزيد »
تاريخ الحجاز السياسي 1916 - 1925
لـ وهيب طالب محمد
يعالج الكتاب تاريخ الحجاز السياسي للفترة ما بين 1916-1925 وهي الفترة التي شهدت قيام (مملكة الحجاز) وسقوطها. ولا شك أن الأعوام التسعة التي تمثل عمر هذه المملكة كانت حدثاً بارزاً ومهماً في تاريخ العرب ا...إقرأ المزيد »
يعتبر هذا الكتاب الذي نقلب صفحاته، ومنذ ظهوره وحتى الآن، الكتاب الأكثر توثيقاً وبالتالي أهمية، لتاريخ العربية السعودية، حيث يعرض فيه المؤلف وبالتفصيل مختلف مراحل تكون الدولة وتطورها، مستنداً في ذلك إل...إقرأ المزيد »
العراق من حرب إلى حرب صدام مر من هنا
لـ غسان شربل
يشهد العراق منذ عشرات السنين اضطرابات لا مثيل لها، سياسية، اقتصادية، اجتماعية، ومجازر يومية تودي بأعداد كبيرة من البشر وكأنهم لا بشر. هذا ما يشهده بلد من أغنى البلاد العربية ثروة وثقافة وتنوعاً وحضارة...إقرأ المزيد »
شبه جزيرة العرب نجد
لـ محمود شاكر
عنوان المجد في بيان أحوال بغداد والبصرة ونجد
لـ ابراهيم البغدادي
في هذا الكتاب يصف المؤلف هداته من خلال رحلاته إلى مدن ثلاث هي الحجاز وبصرى وبغداد. حيث يصف مواطن جمال كل من بصرى وبغداد مبيناً أنهار كل منها ونخيلها، وأشجارها، وبيوتها القديمة، من ذوي الثروة العظيمة، ...إقرأ المزيد »
حرب في الصحراء: مذكرات غلوب باشا
لـ جون باغوت غلوب
يعدّ الفريق السير "جون باغوت غلوب" أو غلوب باشا من أهم الشخصيات العسكرية والسياسية البارزة في بريطانيا التي ارتبط تاريخها بتاريخ الأمة العربية في فترة ما بعد الحرب العالمية الأولى، وبدأت صلته بالشؤون ...إقرأ المزيد »
عنوان المجد في تاريخ نجد 1210 - 1290هـ
لـ عثمان بن عبد الله بن بشر
"عنوان المجد في تاريخ نجد" لمؤلفه المؤرخ عثمان بن بشير المتوفي 1290 هـ ، هو من الكتب المهمة في تاريخ نجد على وجه الخصوص، مع أنه لم يقتصر عليها. حيث أن المؤلف لم يقتصر على هذا الإقليم "نجد" بعينه، إذ أ...إقرأ المزيد »
بالرغم من قلتها فإن المصادر المتوفرة للباحثين عن أوضاع جزيرة العرب قبل الإسلام تكشف عن مرحلة هامة من مراحل تطور العرب وعن حقبة مهمة من تاريخهم الذي شهد نشوءه وتطوره في ظل ظروف اجتماعية واقتصادية وسياس...إقرأ المزيد »