لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يتناول هذا الكتاب ما طرأ على المجتمع السعودي بعد بناء الدولة، ومداخيل النفط. فمن حيث بناء الدولة كان قيام الدولة السعودية متميزاً، إذ جاء نتيجة تخالف سياسي مع الديني (الحركة الوهابية)، الأمر الذي حكم ...إقرأ المزيد »
السعودية ؛ السياسي والقبيلة
لـ محمد بن صنيتان
وفرت القبائل، ممثلة بإخوة "ابن سعود"، قوة عسكرية وسياسية تمكنت من توحيد شبه الجزيرة العربية بكيان واحد خلال فترة قياسية قصيرة؛ أعاد المركز إلى الجزيرة العربية التي فقدته منذ وفاة الخليفة الثالث "عثمان...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب محاولة لرصد شيء من سيرة الدولة والمجتمع السعودي، منذ بدايات آثار الطفرة النفطية، من خلال معايشة واطلاع على تفاصيل المشهد المحلي وتحولاته التاريخية. هذه المعايشة اليومية ليست توجد في زمن الح...إقرأ المزيد »
تتناول هذه الأوراق نظرة الدكتور "متروك الفالح" للدستور والملكية الدستورية والإسلام والدستور. كما يضم نصاً نشر بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر, وذلك لإعطاء فكرة عن رمز من رموز التحركات التي عرفتها الممل...إقرأ المزيد »
مرحين من الدهر كان المتدينون التقليديون يتولون فيه زمام السيطرة على مقاليد الثقفة المجتمعية في المملكة العربية السعودية ترافق ذلك مع بساطة المجتمعات المحلية، وتواضع احتياجاتها المعيشية في منطقة لطالما...إقرأ المزيد »
أصبحت الحاجة إلى الإصلاح أمراً ضرورياً في الكثير من المجتمعات التي ما زالت تعاني من القمع ومصادرة الحريات الاجتماعية والسياسية والمذهبية. والمجتمعات التي تعاني من هذه الممارسات والسلوكيات الخاطئة تكون...إقرأ المزيد »
في الطبيعة البشرية
لـ علي الوردي
في هذا الكتاب ثمة قيم يقاومها علي الوردي في المدينة العراقية... هذه القيم كما يراها... كانت امتداداً لعصبيات شاملة تحدرت إلى المدن من بعض حافات العراق وأريافه... واستنهضت المتخلف في أخلاقيات المدن لتش...إقرأ المزيد »
الأحلام بين العلم والعقيدة
لـ علي الوردي
إن الذي يتناوله الدكتور علي الوردي على صفحات هذا الكتاب ويبحث فيه بشكل علمي وتاريخي جميل هو الأحلام. موضوع مثير بمادته ومحتواه لأنه يمس جميع الناس على كافة مستوياتهم. يبحث الكاتب الأحلام من الناحية ال...إقرأ المزيد »
ينظر إلى مصطلحي "وهابي" و"سلفي" على أنهما متداخلان، وغالباً ما يساء فهمهما. ولكن، ومثلما تشرح مضاوي الرشيد في سبرآسر للمملكة العربية السعودية في القرن الواحد والعشرين، لا يتفق حتى السعوديون أنفسهم على...إقرأ المزيد »
دخلت المملكة السعودية القرن الحادي والعشرين وسط حالة غليان أمني وسياسي، ترافقت مع دعوات غربية، وأخرى داخلية ليبرالية وإسلامية، مطالبة بالإصلاح السياسي والاقتصادي. وفي وقت كانت السعودية تتعرض فيه لحملة...إقرأ المزيد »