لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الصمت حين يلهو
لـ خولة الرومي
الصمت يلهو، والقدر يقرع الباب، وتأخذ الحياة مداراً آخر، محاصراً بالموت، في لحظات المواجهة، أو الإختفاء، في ساعة حب، أو في غرفة التحقيق، ويتحول الوطن القديم إلى جحيم أرضي ملتهب، بينما تعوي الريح. من أه...إقرأ المزيد »
جرف الخفايا
لـ عبد الحفيظ الشمري
تتميز رواية جرف الخفايا بلغتها التي أراد لها الكاتب أن تكون منسجمة مع أجواء الرواية التي تدور أحداثها في مدينة ربما كانت من صنع خيال الراوي وهي مدينة تستيقظ "عادة على أحداث وحوادث متفرقة. إطلاق نار، س...إقرأ المزيد »
شجرة المسرات، سيرة ابن فضلان السرية
لـ محمد الأسعد
شجرة المسرات تلك هي سيرة أحمد بن فضلان السرية التي جاءت ضمن مناخات فلسفية إيحائية، خيالية لطيفة، رائعة طيّ هذا الكتاب. قتل ابن فضلان مرات وعاش مرات، ولم يعد راغباً بالولادة إلا في صورة طائرة أو شجرة أ...إقرأ المزيد »
ساعة ظهور الأرواح
لـ عبد الله خليفة
تعبر هذه الرواية عن منحى مختلف عند الكاتب، فالمبنى التخيلي الأسطوري يتدفق بلغة شعرية تجسد ضياع حارة (العدامة)، التي كانت تجمعاً من الأكواخ ومستنقعاً زيتياً غير مكتشف، وقام السحرة والمقاولون فيها بالبح...إقرأ المزيد »
الأوردي - مذكرات سجين
لـ سعد زهران
"صحوت بعد فترة طويلة، ربما تزيد على الساعة، كانت هي كل ما أصبت من نوم طيلة تلك الأيام الخمسة الطويلة. وانتظمت، بعد أن صحوت، في طابور عمل الدرجات، الذي ساده في ذلك اليوم صمت هادئ حزين، لم تتخلله إلا كل...إقرأ المزيد »
أو.. على مرمى صحراء.. في الخلف
لـ عواض شاهر العصيمي
"لا تمل من افتراشها الريح والكائنات الحية. في النهار، تنبسط ميثاء حتى آخر حدود النور. ترفو سطوحها روغان العين في تداخلات الضوء والرمل. تردها بلمحة واحدة إلى مسطحات القيعان ونعومة المنزلقات الضوئية الش...إقرأ المزيد »
الأقلف
لـ عبد الله خليفة
"وجد نفسه بلا أم ولا أب. ملحق بكوخ، وبأرض خلاء، وبسماء عالية، وثمة امرأة عجوز خرساء، تغذيه بصرر الخضراوات المنتزعة من البراري، وبكسرات الخبز اليابسة. الأرض الخلاء الواسعة التي تلي الكوخ، تبدو رمادية ك...إقرأ المزيد »
موقد الطير
لـ رجاء عالم
"طوت كتان لوحتها وما تخفيه وصارت تركض، تقطع تربيعات الأرض في حلم اللوح، تقطع الأجساد حتى انتهت بها قدماها للطين الحي. من طريق متربةٍ ولجت لحقلٍ لزراعة البطيخ في قرية على وديان، في نداوة الطين اجتمعت ح...إقرأ المزيد »
وجهة البوصلة
لـ نورة الغامدي
""فضة" كأنك تقولين: كلهم متشابهون.. كلهم يسمعون ولا يعون، كلهم رجال شرقيون.. جراء ترضع من كلاب.. لتكون في عنفوانها كلاباً. لكن لا يا فضة.. الحنجرة.. لا.. إنها تملأ جوف السمكة ببراكين تنزحين تثور بفرح ...إقرأ المزيد »
أنوبيس
لـ إبراهيم الكوني
"ألا يحق للسلف أن ينعم برفقة الخلف ليلة؟ رمقني باستنكار. ويبدو أنه لم يفهم فتشبث بالصمت. كان عليّ أن أقرأ في استنكاره خطراً فأتوقف، ولكني وجدت نفسي أقطع شوطاً أبعد في سبيل إماطة اللثام عن سري: هل تقضي...إقرأ المزيد »