لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العولمة والنظام الدولي الجديد
لـ مجموعة مؤلفين
كرست العولمة بقوانينها ومؤسساتها وسياساتها هيمنة وانتصار قوى اقتصادية وسياسية قليلة العدد على حساب جماعات وفئات عريضة في العالم. والعولمة بمعناها البسيط هي إلغاء الحدود والحواجز التشريعية والجمركية أم...إقرأ المزيد »
المجتمع المدني والحرب على الإرهاب
لـ كاستوري سين
يهدف هذا الكتاب إلى فتح نقاش بين صفوف العاملين في مجال التنمية، في الشمال والجنوب، حول أثر تدابير مكافحة الإرهاب. ويحدّد الكتاب السياق الذي جرت فيه الحوارات المتعلقة بأثر تشريعات مكافحة الإرهاب؛ وهو ع...إقرأ المزيد »
يتركز موضوع هذا الكتاب في تأثير العوامل السياسية في عملية (الإصلاح الاقتصادي) في الجمهورية اليمنية. وترمز سياسة الإصلاح الاقتصادي عموماً إلى انفتاح الأسواق داخلياً وخارجياً، وإزالة القيود على نشاط الق...إقرأ المزيد »
تتناول مادة هذا الكتاب الأول في "سلسلة حوارات المستقبل العربي" جملة من أهم القضايا الفكرية التي اشتغل عليها التأليف العربي المعاصر في العقود الثلاثة الأخيرة كالحداثة، والدولة والمجتمع، والديني والسياس...إقرأ المزيد »
أن تكون عربياً في أيامنا
لـ عزمي بشارة
يتألف هذا الكتاب من ثلاثة أقسام (قضايا عربية، المتغيرات الأمريكية في نهاية مرحلة بوش، فلسطين والقضية الفلسطينية). وقد توزعت عليها مجموعة دراسات ومحاضرات قدّمها الباحث من منتصف عام 2007 وحتى بداية عام ...إقرأ المزيد »
هشاشة الإيديولوجيا: جبروت السياسة
لـ خالد الحروب
لا تتوقّف ديمومة الإدهاش في شرق أوسط الأزمات: مقدّمات لا تقود إلى نتائجها، استعصاء على الاندراج في مسار عالمي عريض، تدخّلات أجنبية تحقّق عكس ما أرادت، أنظمة تُحالف ما تعاديه شعوبها، وشعوب لا تعرف ما ت...إقرأ المزيد »
ارتبطت السياسة الخارجية التركية، منذ تأسيس الجمهورية (1923) بتحقيق مجموعة من الأهداف، أهمها: كسب الدعم الغربي لتركيا عن طريق إبراز أهمية تركيا الاستراتيجية للعالم الغربي، ومن أجل أن تصبح من القوى الكب...إقرأ المزيد »
تتّخذ هذه الدراسة من احتلال الولايات المتحدة الأمريكية للعراق مدخلاً لدراسة أبعاد العلاقة بين الولايات المتحدة الأمريكية والنظام الإقليمي العربي طوال الفترة 2003-2008، ومدى تأثير هذه العلاقة في قدرة ا...إقرأ المزيد »
أضحت التجربة التركية اليوم محط أنظار العالم العربي، وأكثر قرباً تاريخاً وجغرافية بما تمثله من تجربة فريدة في النهوض والتنمية وصعوداً باتجاه الديمقراطية والتقدم. فهل يمكن استلهام هذه التجربة عربياً؟ <...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب مقدمة وثلاثة فصول فخاتمة؛ تطرح المقدمة اسئلة مكثفة تفصلها فصوله وتخوض فيها، وتبرز هذه المقدمة الغاية الأساسية من هذا الكتاب.

عُنون الفصل الأول بـ الحروب الإستباقية (الآخر وإستخدام الق...إقرأ المزيد »